الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

موسكو تعلن عن عدد كبير من قتلى الجنود السوريين على يد موالي أردوغان في ادلب

نازرين صوفي – Xeber24.net

قالت وزارة الدفاع الروسية صباح يوم الخميس ان نحو 40 جنديا سوريا قتلوا وجرح 80 آخرين في هجوم نفذه مسلحون في إدلب.

ونفذت المجاميع الجهادية والارهابية “النصرة وتوبعها” هجوماً عنيفاً على القوات الحكومية السورية بعد حصولها على صواريخ متطورة من الداعم التركي , وبنتيجتها قتل وجرح اكثر من 120 جندياً سوريا, في حين ان المعارك العنيفة لا تزال مستمرة بكل قوتها في المنطقة.

وأفاد مركز المصالحة الروسي في سوريا بمقتل 40 جنديا سوريا وإصابة 80 آخرين في هجوم للمسلحين بريف إدلب شمال سوريا أمس الأربعاء.

وقال المركز: “سبق الهجوم تدريبات مكثفة على إطلاق النار باستخدام” بالونات “وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة وطائرات مسيرة حرفية. ونتيجةً للنيران، أجبر المسلحون، القوات السورية على مغادرة مواقعهم والتحرك جنوبًا”.

واضاف المركز ان نحو 50 مسلحا يحاولون مهاجمة مواقع القوات الحكومية السورية في حلب ,وانهم من السيطرة على منطقتين سكنتين في إدلب.

وفي سياق متصل قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الطائرات الروسية ارتكبت مجزرة جديدة وقتلت عائلة مؤلفة من 5 أشخاص بينهم 3 أطفال في سراقب شرق إدلب.

كما واضاف انه وثق مقتل 3 مدنيين من عائلة واحدة هم: طفل ومواطنة وطفلة جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية روسية بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس على قرية ارنبة بجبل الزاوية جنوب مدينة إدلب، فيما شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية صباح اليوم على مناطق في محيط الليرمون شمال غرب مدينة حلب ومناطق أخرى بريف حلب الغربي، كما استهدفت بعد منتصف الليل مناطق في قرية جوزيف بجبل الزاوية، في حين قصفت قوات النظام مناطق في كفرناها والمنصورة وخان العسل والراشدين بريف حلب الغربي، أيضاً استهدفت طائرات النظام الحربية بالرشاشات الثقيلة أماكن في خان السبل وبابيلا بريف إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق