الأخبارالصور

بالصور ..استنفار في صفوف القوات الأمريكية بريف حسكة الشمالي ودورية روسية تسلك طريق الحسكة فماذا يحدث؟

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال مراسل “خبر24” من قامشلو ان دورية روسية مؤلفة من 3 عربات عسكرية سلكت صباحاً طريق الحسكة انطلاقاً من مطار قامشلو ,رغم ان القوات الامريكية لا تسمح لهم بالتجول في المنطقة الغير مسموح لهم بالتجول فيها.

افاد مراسل “خبر24 “انه رصد في الساعة السادسة من صباح يوم الخميس ,حاجز للقوات الامريكية في قرية “الصفية” التي تبعد شمال الحسكة نحو 2 كلم .

واضاف انه شاهد عربات عسكرية ترفع العلم الامريكي مركونة على طرف الطريق في قرية “الصفية ” وانها كانت على اهبة الاستعداد بانتظار العربات الروسية التي من المتوقع ان تتجه نحو الحسكة.

وفي سياق متصل قال مراسل “خبر24” من عامودا انه شاهد 3 عربات عسكرية روسية تتجه من قامشلو باتجاه ريف المدينة الغربي دون معرفة وجهتها النهائية.

تجدر الاشارة إلى ان القوات الامريكية تنتشر منذ نحو اسبوع على الطرق الحيوية على مدار الساعة , في تل تمر وعلى الطريق الدولي وفي ديريك وكركي لكي ,لمنع القوات الروسية من التحرك خارج النطاق الذي هو منتشر فيه وبالتالي توسيع مناطق نفوذه بشكل اكثر.

كان قد قال جنود امريكيون للمدنيين انهم يملكون الصلاحيات لفعل كل ما هو ضروري لمنع القوات الروسية من دخول مناطق نفوذ الامريكان , وانه يسمح للروس بالتجول على الحدود مع تركيا فقط ولا يسمح لهم بالابتعاد عن الحدود.

كما حصلت عدة مشاجرات بالأيدي بين القوات الامريكية ونظيرتها الروسية اثناء تواجدهم بنفس المنطقة او اثناء محاولت الروسي عبور حواجز للقوات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق