اخبار العالمالعلوم والتكنولوجية

حرائق أستراليا “تلتهم” طائرة إطفاء.. ومقتل طاقمها

أحمد عثمان ـ xeber24.net ـ وكالات

قال رئيس خدمة الإطفاء بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية إن ثلاثة أشخاص قتلوا عندما التهمت النار طائرة صهريج الخميس وذلك أثناء مكافحتها حرائق الغابات في منطقة الجبال بأستراليا.

وكانت خدمة الإطفاء الاسترالية قد أعلنت من قبل أنها فقدت الاتصال بالطائرة وهي من طراز هيركيوليس سي-130 بعد الساعة الثانية ظهرا.ً

وأكد رئيس الخدمة شين في تسيمنز للصحفيين في سيدني “لا يبدو أن هناك ناجين من تحطم الطائرة في منطقة سنوي مونارو”.

كما شهد، الخميس، أيضا إغلاق مطار كانبيرا بسبب حرائق الغابات القريبة، وطلبت السلطات من سكان جنوب العاصمة الأسترالية البحث عن مأوى.

وبدأت الحرائق، الأربعاء، لكن الرياح القوية، ودرجات الحرارة المرتفعة، تسببت في تدهور الأوضاع في العاصمة، وشب حريق ثاني بالقرب من المطار صباح اليوم لكنه كان محدودا.

وقالت إدارة المطار في تغريدة “ستتأثر عمليات الوصول والمغادرة بسبب عمليات مكافحة الحرائق.”

الجدير بالذكر إنه بدأت الحرائق في استراليا في منتصف ديسمبر عام 2019 ،و شهدت أستراليا أكثر أيامها حرارة على الإطلاق، حيث وصلت درجات الحرارة إلى ما يقرب من 50 درجة مئوية، وخلق الجو الحار والجاف المقترن بالجفاف المستمر والرياح الشديدة الظروف المثالية لنشر الحرائق بسرعة.

المصدر: وكالات + سكاي نيوز عربية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق