الأخبار

على خلفية اجتماع رئيس جهاز المخابرات التركي و”مملوك” موقع أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة

حميد الناصر ـ Xeber24.net

كشف موقع “المونيتور” الأمريكي تفاصيل لقاء رئيس جهاز المخابرات التركي “هاكان فيدان” مع رئيس مكتب الأمن القومي للنظام السوري “علي مملوك” في موسكو، مؤكداً أن الإجتماع جاء باقتراح من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وأوضح الموقع أن الرئيس الروسي اقترح على نظيره التركي تحسين الاتصالات بين تركيا وحكومة النظام السوري، خلال زيارته إلى اسطنبول في الثامن من الشهر الحالي.

وأشار الموقع أن وفد النظام السوري طالب النظام التركي على تحديد جدول زمني لسحب القوات التركية من سوريا، بدءاً من جنوب إدلب، ثم من عفرين والمثلث بين جرابلس والراعي والباب وأخيراً من شمال شرق سوريا.

وأضاف الموقع الأمريكي أن ممثل النظام السوري طالب النظام التركي بالالتزامات التي تعهدت بها بضبط الفصائل في المناطق الفاصلة ومحاربة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وفتح طريق “حلب- اللاذقية”، وطريق “حلب- حماة”.

كما رجح الموقع تحسن العلاقات بين النظام التركي مع النظام السوري عبر الاتصالات بين مسؤولي المخابرات والأمن، معتبراً الاجتماع بداية لمرحلة جديدة، بعد قبول تركيا الحوار مع النظام السوري بعد قطيعة 9 سنوات، ودعمها للفصائل المسلحة التي تقاتله.

والجدير ذكره التقى رئيس وكالة المخابرات التركية “هاكان فيدان” مع رئيس مكتب الأمن القومي التابع للنظام السوري “علي مملوك” في موسكو يوم الاثنين 13 من الشهر الحالي، برعاية روسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق