الأخبار

خاص : مجدي الكردي يرفع دعوة لإيقاف مصر التجارة مع تركيا وإخراج الكردستاني من لائحة الإرهاب وفتح مكتب في القاهرة

نازرين صوفي – Xeber24.net

رفع المواطن المصري من أصول كردية الاستاذ “مجدي الكردي” دعوة قضائية ضد وزير الخارجية المصري “سامح شكري” ورئيس الوزراء “مصطفى مدبولي” ووزير التجارة في مصر لانهم لم يوقفوا الاتفاق التجاري مع تركيا , لكون الأخيرة تعتبر داعما للإرهاب وتهدد الأمن القومي وامن الشرق الأوسط.

وقال الكردي في تصريح خاص لموقع “خبر24” بانه رفع دعوة قضائية ضد وزير الخارجية ورئيس الوزراء ووزير التجارة لان وزير الخارجية يطالب فيها برفع حزب العمال الكردستاني من قوائم المنظمات الارهابية واعتباره حركة تحرر وفتح مكاتب له في القاهرة.

أما وزير التجارة فقد طالب الكردي بتجميد اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا وعدم تجديدها باعتبار تركيا دولة داعمة للإرهاب وتهدد الأمن القومي للدول الشرق الاوسط علما بان اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا تنتهي في نهاية هذا العام ولذلك طلب بتجميدها وعم تجديدها حماية للاقتصاد القومي المصري.

وكان قد طالبت دعوة سابقة تقدم به أحمد الكردي، وعدد آخر من المصريين من أصول كردية بضرورة إصدار قرار بترقب وصول أردوغان للموانئ المصرية باعتباره مجرم حرب ارتكب جرائماً ضد الإنسانية، وخاصة الشعب السوري خاصة في شمال سوريا.

وأكد مقدمو الدعوى أن أردوغان بصفته القائد العام للقوات المسلحة التركية استخدم أسلحة كيماوية محظورة ومجرمة دولياً ضد المدنيين في شمال سوريا ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المدنيين بعاهات مستديمة بخلاف الآثار الجانبية المستقبلية الناتجة عن استخدام هذه الأسلحة.

وعَدّد مقدمو الدعوى التقارير الدولية التي وثقت استخدام تركيا للفسفور الأبيض ضد المدنيين في شمال سوريا بما يتعارض مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق