الرياضة

بعد عام على وفاته.. نانت يحقق حلم سالا “المستحيل”

أحمد عثمان ـ xeber24.net ـ وكالات

بعد مرور عام على مصرع النجم الأرجنتيني ايميليانو سالا، لا زالت ذكرى رحيله المؤلمة عالقة في ملاعب كرة القدم، وتكريم ذكراه، قرر ناديه السابق تغيير قمصانه بالكامل من أجل نجمهم الراحل.

ولقي الأرجنتيني حتفه بعد تحطم طائرة كان على متنها في بحر المانش في 21 يناير 2019، وهو في طريقه من فرنسا إلى ويلز، بعد قليل من اتفاق نادي نانت الفرنسي وكارديف سيتي الإنجليزي على انتقاله في صفقة بلغت قيمتها 17 مليون يورو.

وكشف نادي نانت عن قميص “خاص”، يشبه قميص منتخب الأرجنتين، بالخطوط الزرقاء والبيضاء، سيرتديه الفريق خلال مباراته أمام بوردو الأحد المقبل ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

وقال النادي أن أرباح بيع القميص الخاص ستذهب لناديين لعب لهما سالا في الأرجنتين عندما كان طفلا صغيرا، وفقا لصحيفة “أس”.

وكتب النادي الفرنسي في بيان: “لأنه كان يحلم بارتداء قميص المنتخب الوطني الأرجنتيني، سيتخلى لاعبو نانت عن قمصانهم الصفراء والخضراء التقليدية، من أجل اللونين الأزرق السماوي والأبيض”.

وأضاف: “هذا القميص، الذي تذهب أرباح مبيعاتها بالكامل للفريقين مارس فيهما سالا كرة القدم بالأرجنتين، هي وسيلة تكريم ذكراه “.

كما أعلن نانت أن لفتات تكريمية أخرى لسالا سيشهدها ملعب الفريق يوم الأحد، بما في ذلك التصفيق لمدة دقيقة كاملة قبل انطلاق المباراة، ولوحة عملاقة “تيفو” من قبل الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق