الأخبار

الجيش الامريكي يعلن عن تنفيذ عملية خاصة بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية أدت لمقتل قيادي كبير بتنظيم داعش

حميد الناصر ـ Xeber24.net

في ظل استمرار قوات سوريا الديمقراطية بمساندة التحالف الدولي حربهم ضد أخطر تنظيم إرهابي في العالم “داعش”، أعلن الجيش الأمريكي مقتل المدعو “أبو ورد العراقي” مسؤول عائدات النفط والغاز في تنظيم “داعش” بعملية خاصة مع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة دير الزور شمال شرق سوريا.

وقال “الكولونيل مايلز كاغينز” المتحدث باسم عملية “الحل المتأصل” لشبكة “CNN” إن: الإرهابي “أبو ورد العراقي” يعد أحد كبار متزعمي التنظيم منذ فترة طويلة، وأدار إيرادات النفط والغاز، حيث كان مسؤول النفط والموارد الطبيعية في التنظيم.

ولفت المتحدث العسكري الأمريكي، إلى أن عملية استهداف وقتل هذا المتزعم البارز، جرت فجر 15 يناير، وتم الإعلان عنها عبر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أمس الأثنين.

ومن جانبه قال بيان للمركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إن وحدات “مكافحة الإرهاب” نفذت في الـ 14 من يناير عملية عسكرية في دير الزور، وجرت أثناء العملية اشتباكات مع جماعات مسلحة نجم عنها مقتل “المدعو أبو الورد العراقي”، مسؤول النفط وتمويل خلايا التنظيم النائمة بالمنطقة.

والجدير ذكره أن قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا وبمساندة “قسد” نفذت أكثر من عملية أمنية في ريف دير الزور الشرقي، والتي نتج عنها قتل وإلقاء القبض على شخصيات بارزة في تنظيم “داعش” الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق