اخبار العالم

أهالي خورماتو يرفضون التواجد التركي في أراضي إقليم كردستان

أحمد عثمان ـ xeber24.net ـ وكالات

دعا مواطنو مدينة خورماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين، إلى طرد قوات الاحتلال التركي من الأراضي العراقية لاسيما قواعده في إقليم كردستان.

وتنتشر أغلب القواعد التابعة للاحتلال التركي في إقليم كردستان، وهذه القواعد تستهدف قرى وبلدات الإقليم ، دون استنكار أو تنديد من الحكومة العراقية أو حكومة الإقليم، لذلك طالب الأهالي في خورماتو بطرد قوات الاحتلال التركي من جميع الأراضي العراقية.

و ازدادت مطالب أهالي جنوب كردستان بطرد الجنود الأتراك المنتشرين على أراضيهم، وإزالة القواعد العسكرية التركية التي جرى بنائها خلال تسعينات القرن الماضي في إقليم كردستان. وفي هذا السياق تحدث مواطنون من مدينة خورماتو بمحافظة صلاح الدين.

علماً إن صوت البرلمان العراقي في 5 يناير كانون الثاني الجاري على قرار انسحاب القوات الاجنبية من البلاد، جاء كرد فعل على مقتل قاسم سليماني وقيادي في الحشد الشعبي في غارة أمريكية، وأكد فيما بعد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف، أنه يجب إخراج القوات الاجنبية يشمل إقليم كردستان ايضاً.

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال التركي قصف قرية دوغري التابعة شنكال في الـ 15 كانون الثاني الجاري، و استشهد القيادي في وحدات مقاومة شنكال زردشت شنكالي، و 3 مقاتلين هم شرفان جيلو وعزالدين شنكالي وحميد شنكالي أثر قصف قوات الاحتلال القرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق