اخبار العالم

انقرة ترفض قرارات مؤتمر برلين تعلن مواصلتها دعم الميليشيات والارهابيين في طرابلس

نازرين صوفي – Xeber24.net

لم تمضي ساعات عن اعلان مؤتمر برلين رفض المجتمعين ارسال الاسلحة الى ليبيا وانهاء التدخلات الاجنبية , حتى اعلنت انقرة انها ستستمر في دعم ميليشيات فايز السراج بالاسلحة وارسال المرتزقة والقوات التركية الى طرابلس , حيث اعتبر المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن مؤتمر برلين يعتبر فرصة مهمة لوقف إطلاق النار في ليبيا، مشددا على أن أنقرة ستواصل سياساتها بمواجهة الحروب بالوكالة على حد تعبيره.

وقال قالن، في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “السياسة الفعالة ومتعددة الجوانب التي انتهجها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إزاء الأزمة الليبية، جعلت من تركيا عنصرا أساسيا في حل الأزمة”.

وأضاف أن “مؤتمر برلين يعد فرصة مهمة لوقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي في ليبيا، مؤكدا أن أنقرة ستواصل سياساتها البناءة والسلمية في مواجهة الحروب بالوكالة”.

وانعقد مؤتمر برلين، الأحد، برعاية الأمم المتحدة وتم اقرار ضرورة ايقاف تصدير الاسلحة الى ليبيا , كما ودعا الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” على ضرورة ايقاف ارسال المرتزقة السوريين عبر تركيا الى ليبيا.

ودعا البيان الختامي لمؤتمر برلين “جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي أنشطة تؤدي إلى تفاقم النزاع أو تتعارض مع حظر الأسلحة الأممي أو وقف إطلاق النار، بما في ذلك تمويل القدرات العسكرية أو تجنيد المرتزقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق