الأخبار الهامة والعاجلة

’’الأساييش ’’ قوة حفظ سلام بين الناتو وروسيا وهذه تفاصيل ما يحصل في تل تمر شمال سوريا

بروسك حسن ـ xeber24.net

تمركزت القوات الأمريكية في الأيام الثلاثة الأخيرة في المداخل الثلاثة لمدينة ’’ تل تمر ’’ السورية والتي تعتبر أحد البلدات الاستراتيجية في شمال وشرق سوريا , والتي تربط جميع بلدات مدن الشمال عبر طريق M4 الدولية.

وقال مراسل ’’ خبر24 ’’ بأن القوات الأمريكية بدأو يتمركزون في الأيام الثلاثة الأخيرة في المداخل الثلاثة لمدينة تل تمر , ويتألف كل قوة من 4 عربات الى 5 عربات همر وفوقها أسلحة رشاشة ثقيلة.

وذكر بأن الملاحظ أنهم يعترضون طريق جميع دوريات القوات الروسية التي تنشط في المنطقة وتغلق الطريق أمامهم , ويمنعهم من الدخول في المناطق الأخرى.

وأكد مراسلنا بأن القوات الأمريكية اعترضت قبل يومين دورية القوات الروسية عند حاجز غيبش , وقد وصل الحد بالطرفين الى تسديد السلاح في وجه بعضهم البعض , وكاد أن يحصل اشتباكات لولا تدخل قوات الاساييش التي تقوم بتأمين الأمن والاستقرار في مناطق الادارة الذاتية ’’ شمال وشرق سوريا’’.

وذكر أن القوات الأمريكية أخبرت القوات الروسية أن بلدة ’’ تل تمر ’’ تعتبر منطقة نفودهم وعليهم الانسحاب منها ولكن الدوريات الروسية ترفض ولم تترك المنطقة حتى اللحظة , مضيفاً أن القوات الأمريكية يكثفون من تحركاتهم بشكل ملحوظ.

والجدير ذكره فأن قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا أو ما يعرف في الوسط السوري بقوات الاساييش , قد استطاعت أن تفض النزاع بين قوتين عظمتين , في شمال سوريا , ومنعت وقوع اشتباك بين الدوريات الروسية والأمريكية مرات كثيرة , ولعبت دور قوات حفظ سلام بين حلف الناتو وروسيا , فوق العبئ الذي تحمله هذه القوات من مسؤوليات في شمال وشرق سوريا وسط الهجمات التركية المستمرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق