الأخبار

القوات الأمريكية تستقر في تل تمر ودورياتها تتناوب في التمركز عند مداخلها

نازرين صوفي ـ xeber24.net

تتصارع القوتان العظمتان أمريكا وروسيا على توسيع مناطق نفوذهما في شمال شرق سوريا، وتشير المعطيات أن صراعاً قريباً قد يقع بينهما بهذا الصدد.

أفاد مراسل “خبر24” من تل تمر، اليوم الأحد، أن عربات عسكرية مدرعة ترفع العلم الأمريكي، انتشرت عند مداخل ومخارج المدينة ،فيما تقوم بتسيير دوريات مستمرة بالمنطقة على مدار الساعة وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي فوق سماء المنطقة.

كما و أشار مراسل ،،خبر24 ،،من تل تمر ،إلى أن عربات عسكرية أمريكية تتناوب في الانتشار على مدار الساعة عند دوار مدخل المدينة من الناحية الشرقية ، بالإضافة إلى تواجد عسكريين امريكيين عند مدخل أبو راسين، بينما انتشر الامريكان عند مفرق قرية غيبش على الطريق الدولي “M4” وذلك لمنع القوات الروسية من العبور في المدينة.

هذا وترفض القوات الامريكية عبور نظيراتها الروسية من مدينة تل تمر التي تعتبر عقدة وصل بين الحسكة وقامشلو وحلب ولها أهمية استراتيجية في شمال شرق سوريا ،ومن يسيطر عليها يتحكم في الطريق الدولي.

في سياق متصل وقعت عدة حالات مشاحنة ومشاجرة بين القوات الأمريكية والروسية في عدة مناطق بشمال شرق سوريا وأخرها قبل يومين في تل براك بريف قامشلو حين منعت دورية روسية من التجول في المنطقة، واليوم في ريف ديريك عندما منعت دورية روسية من التوجه نحو معبر سيمالكا.

كان قد تشاجرت القوات الأمريكية مع نظيرتها الروسية في تل تمر عند تواجد قواتهما في المنطقة ذاتها قبل شهرين، ومنع الامريكان رتل روسي من عبور المدينة، يوم الجمعة الماضي، فيما تدخلت قوات سوريا الديمقراطية وفتحت الطريق لعبور الرتل الروسي المكون من 15 عربة عسكرية كانت قادمة من قامشلو عبر درباسية وأبو راسين وتوجه نحو عين عيسى.

وانتشرت القوات الروسية لأول مرة في شمال شرق سوريا بعد أن انسحبت القوات الأمريكية منها وغزو تركيا لسري كانيه وكري سبي، وذلك بعد اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية التي سحبت قواتها من الحدود لوقف الغزو التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق