الأخبار

القوات الأمريكية جادة في تحجيم الوجود الروسي في مناطق الإدارة الذاتية

دارا مرادا ـ Xeber24.net

اعترضت القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا، مناطق الإدارة الذاتية، للتحركات الروسية في عدة مناطق من الجزيرة، وأجبرت عدد من هذه الدوريات على التراجع.

حيث أوقفت القوات الأمريكية قافلة روسية مؤلفة من عدة حافلات وعربات الذيل لعدة ساعات فجر يوم أمس على مدخل مدينة تل تمر، و منعتها من إكمال سيرها باتجاه قامشلو عل طريق m4، وأجبرتها على أن تسلك الطريق الحدودي.

وحدثت مناوشات جديدة فيما بينهم بقرية المصطفاوية الواصلة بين كركي لكي وديرك، و تدخلت قوات سوريا الديمقراطية لفض المناوشات بينهم، لتعود الدورية الروسية أدراجها بعد أن تم منعها من الدخول إلى معبر سيمالكا، لتبقى القوات الأمريكية هي المتصدر الأول والمسيطر على تلك المنطقة.

ويشار إلى أن حتى هذه اللحظة لم تصل القوات الروسية إلى مدينة الحسكة التي حددتها الولايات المتحدة من المناطق الممنوعة على الروس من دخولها بالإضافة إلى مناطق دير الزور، بالرغم من محاولة الروس الوصول إليها عدة مرات إلا أن القوات الأمريكية ردتها وبقوة في الشهر الماضي.

تنفيذ الروس لاتفاقهم مع تركيا حول الانتشار على حدود المنطقة الآمنة التي يزعم الأتراك انشاءها، لا تنفذ كما هو متفق عليه لعدم امتلاكها أعداد كافية من الجنود سواء من قواتها أو من قوات النظام للانتشار بالعدد و العتاد الذي يكفي لإيقاف الأعمال العدوانية التي لم تتوقف حتى هذه اللحظة من قبل العدو التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق