اخبار العالم

“ماعت” ترصد حالات لانتهاك حقوق الإنسان في تركيا

كاجين أحمد – xeber24.net -وكالات

أطلقت مؤسسة ماعت للسلام وحقوق الإنسان حملة حقوقية تحت عنوان “15×15×15” لحماية حقوق الإنسان في تركيا من أردوغان، وذلك على هامش خضوع ملف حقوق الإنسان في تركيا للمراجعة والتقييم للمرة الثالثة أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل التابع للأمم المتحدة في 28/يناير 2020.

وذكر محمد مختار الباحث في الشأن التركي في مؤسسة ماعت في مداخلة هاتفية لقناة “اكسترا نيوز” أن الحملة ستستمر لمدة 15 يوما ، وستعرض 15 فيديو موثقة بالوقائع والأرقام لحالات الإنتهاك منذ بداية محاولة الإنقلاب المزعوم في 15/يوليو 2016.

وأضاف مختار أن تركيا هي أكبر سجن على الأرض ،حيث رصد في عام 2016 اكبر انتهاكا لحقوق الإنسان ،فقد تم فصل أكثر من”150″ ألف موظف وأعتقال وتعذيب الآلاف من المواطنين، وفي عام 2019رصد “830”حالة تعذيب و”103″ حالة وفاة،هذا بالإضافة إلى وجود أكثر من “114” صحفيا في سجونها.

ومن المعلوم أن تركيا ومنذ محاولة الإنقلاب في 2016 تمارس قمعا شديدا ضد معارضيه والصحفيين والناشطين الحقوقين، وشنت حربا بلا هوادة ضد المعارضة الوطنية في تركيا ، إلى استمرار حالات التعذيب الذي رصد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان من قبل بعض المتنفذين في الدولة، دون إجراء أي تحقيق بشأن هذه الإنتهاكات.

كما أن السلطة القضائية لم تسلم من قمع النظام التركي، فقد تم فصل وإعتقال ثلث القضاة ووكلاء النيابة، وقبع الآخرون تحت ضغط سياسي شديد، وعدم خضوع المحاكم لمعايير عادلة وأستمرار حالات الحبس الإحتياطي المطولة.

والجدير بالذكر أن النظام التركي يمارس قمعا واضطهادا خاص ضد الأكراد حيث شنت ضدهم حربا هوجاء تهدف إلى إبادة شعب بالكامل داخل وخارج تركيا، كما طالت إنتهاكاته دولا خارج تركيا مثل سوريا وليبيا بدعمها لفصائل مسلحة ساهمت في عدم الإستقرار في تلك الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق