الأخبار

الإعلام الكردي يخرج عن المعمول به ويبث أولى حلقاته من العاصمة المصرية

كاجين أحمد – xeber24.net

في خطوة تعد الأولى من نوعه يخرج الإعلام الكردي من المعهود ويبث أولى حلقاته من العاصمة المصرية القاهرة.

قامت قناة روناهي الفضائية أمس ببث أولى حلقاته من القاهرة في برنامج قضايا إقليمية والتي قدمتها المذيعة السعودية منى الحسين مع محمد شاكر استاذ القانون الدولي والعميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاسترتيجية.

وتعتبر هذه الخطوة مهمة في تاريخ الإعلام الكردي خاصة أن القضية الكردية حظيت باهتمام كبير من الأوساط المحلية والإقليمية والعالمية في الأونة الأخيرة بعد أن سطرت قوات سورية الديمقراطية وقوات حماية الشعب وقوات حماية المرأة انتصارات عظيمة ضد أعتى القوى الظلامية في العالم “داعش”.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تعرض مناطق شمال وشمال شرق سوريا إلى غزو بربري ممنهج من قبل الإحتلال التركي وأزلامه من الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري المعارض، والتي طالت العديد من المدن والقرى الآمنة راحت ضحيتها المئات من الشهداء وهجر الآلاف، إضافة إلى عملية التغيير الديمغرافي الممنهج الذي يقوم به الأحتلال التركي في المنطقة.

وهذا الخروج عن المألوف الذي قام به الإعلام الكردي في روج آفا، ببث إعلامها من العاصمة المصرية، لتأتي في خدمة القضية الكردية أولا وخدمة قضايا الشعوب القاطنة في الشمال و شمال شرق سوريا، لأن مصر تعتبر من الدول العربية المناصرة لقضايا شعوب شمال شرق سوريا والمؤثرة على الساحة السياسية الراهنة بقيادة رئيسها عبدالفتاح السيسي.

والجدير بالذكر أن قناة روناهي أطلقت بثها لأول مرة في عام”2012″ بجهود “250”متطوع ومقرها الرئيسي في مدينة قامشلو شمال شرق سوريا ولها مقار في كل من كوباني وسري كانيي والرقة والطبقة ومنبج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق