الأخبار

الإعلام الكردي يخرج عن المعمول به ويبث أولى حلقاته من العاصمة المصرية

كاجين أحمد – xeber24.net

في خطوة تعد الأولى من نوعه يخرج الإعلام الكردي من المعهود ويبث أولى حلقاته من العاصمة المصرية القاهرة.

قامت قناة روناهي الفضائية أمس ببث أولى حلقاته من القاهرة في برنامج قضايا إقليمية والتي قدمتها المذيعة السعودية منى الحسين مع محمد شاكر استاذ القانون الدولي والعميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاسترتيجية.

وتعتبر هذه الخطوة مهمة في تاريخ الإعلام الكردي خاصة أن القضية الكردية حظيت باهتمام كبير من الأوساط المحلية والإقليمية والعالمية في الأونة الأخيرة بعد أن سطرت قوات سورية الديمقراطية وقوات حماية الشعب وقوات حماية المرأة انتصارات عظيمة ضد أعتى القوى الظلامية في العالم “داعش”.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تعرض مناطق شمال وشمال شرق سوريا إلى غزو بربري ممنهج من قبل الإحتلال التركي وأزلامه من الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري المعارض، والتي طالت العديد من المدن والقرى الآمنة راحت ضحيتها المئات من الشهداء وهجر الآلاف، إضافة إلى عملية التغيير الديمغرافي الممنهج الذي يقوم به الأحتلال التركي في المنطقة.

وهذا الخروج عن المألوف الذي قام به الإعلام الكردي في روج آفا، ببث إعلامها من العاصمة المصرية، لتأتي في خدمة القضية الكردية أولا وخدمة قضايا الشعوب القاطنة في الشمال و شمال شرق سوريا، لأن مصر تعتبر من الدول العربية المناصرة لقضايا شعوب شمال شرق سوريا والمؤثرة على الساحة السياسية الراهنة بقيادة رئيسها عبدالفتاح السيسي.

والجدير بالذكر أن قناة روناهي أطلقت بثها لأول مرة في عام”2012″ بجهود “250”متطوع ومقرها الرئيسي في مدينة قامشلو شمال شرق سوريا ولها مقار في كل من كوباني وسري كانيي والرقة والطبقة ومنبج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق