جولة الصحافة

انطلاق أعمال المنتدى الوطني بمشاركة 8 تنظيمات كردية في آمد “دياربكر”

انطلقت، اليوم السبت، أعمال منتدى الاتفاق الوطني بمشاركة 8 تنظيمات كردية بينها مؤتمر المجتمع الديمقراطي في ناحية سور في مدينة آمد.

بدأت أعمال “منتدى الاتفاق الوطني”، اليوم السبت، في ناحية سور بمدينة آمد، بمشاركة ثمانية أحزاب كردية.

وشارك في المنتدى الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الكردستاني (KCD) ليلى كوفن، الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطي DBP صالح آيدنيز وكسكيك بايندر، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطيHDP سزاي تمل، السياسي الكردي أحمد تورك، ناشطات في اتحاد المرأة الحرة TJA.

كما يشارك أيضاً ممثلون عن الجمعية الكردية الثورية الديمقراطية، حزب الإنسان والحرية، الحزب الشيوعي الكردستاني، المنصة الديمقراطية الكردي – شمال، الحزب الديمقراطي الكردستاني – تركيا، حزب الحرية وممثلين عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى في اليوم الأول مناقشة نموذج الوفاق الوطني، حيث سيتم طرح ثلاثة نماذج للاتفاق الوطني على طاولة الحوار، وهي “تشكيل مجلس وطني”، أو “مؤتمر وطني” أو “جبهة ديمقراطية”.

وسيناقش المشاركون في هذا الصدد عدداً من نماذج التحالفات، والتوافقات القائمة في كردستان، منها نموذج حركة الاتحادي الوطني الكردي (TEVKURD)، مؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD)، تجربة إقليم جنوب كردستان الفدرالي، وحركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) والمجلس الوطني الكردي في سوريا (ENKS) وعدد من النماذج العالمية، ودراسة برامجها ونظمها الداخلية.

وفي المحور الثاني للمنتدى سيتم مناقشة المبادئ الأساسية لتحقيق الوحدة الوطنية، والعوائق والمشاكل التي تحول دون تحقيقها.

أما في المحور الثالث فسيتم إعداد خارطة طريق لتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة هجمات الإبادة التي يتعرض لها الكرد.

ومن المقرر أن ينهي المنتدى أعماله يوم غدٍ بإصدار البيان الختامي.

ANF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق