الأخبار

حزب الشعب الجمهوري: أردوغان استسلم لترامب ورضخ للشروط والمطالب الأمريكية

حزب الشعب الجمهوري: أردوغان استسلم لترامب ورضخ للشروط والمطالب الأمريكية
موقع : xeber24.net
تقرير : دارا مراد
أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزتورك يلماظ أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان رضخ بالكامل لكل الشروط والمطالب الأمريكية خلال مباحثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن في حين لم يلب ترامب أي من المطالب التركية داعيا الحكومة التركية إلى إعادة النظر في مجمل سياستها تجاه سورية والمنطقة.
وأوضح يلماظ أن ترامب لم يول أي اهتمام لأردوغان ورفض كل مطالبه بل فرض عليه سلسلة من الشروط والمطالب وأهمها استخدام قاعدة انجيرليك داعيا في الوقت ذاته الحكومة التركية إلى عدم السماح للقوات الأمريكية باستخدام هذه القاعدة.
وقال يلماظ “إن الحكومة التركية تدرك بأن أمريكا تقوم من خلال هذه القاعدة بتسليح وتدريب مجموعات قتالية في سورية ولكن أردوغان لا يستطيع أن يقول لا لأمريكا وذلك لأسباب عديدة أهمها الاستسلام لمجمل الخطط والمشاريع الأمريكية في سورية والعراق والمنطقة منذ البداية”.
ودعا يلماظ الحكومة التركية لإعادة النظر في مجمل معطيات سياساتها تجاه المنطقة باعتبارها سببا لكل المشاكل التي تعاني منها تركيا خلال السنوات الست الأخيرة متوقعا أنه إذا نجح الحوارالتركي الروسي الإيراني في أستانا في معالجة الأزمة في سورية وإنهائها فحينها سيكون سهلا جدا على أنقرة حل جميع مشاكلها بما في ذلك إغلاق ملف تنظيم “داعش” الإرهابي وكل المنظمات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق