قضايا اجتماعية

أول ظهور للفيروس الغامض في اليابان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت وزارة الصحة اليابانية، اليوم الخميس، أول حالة إصابة بفيروس تاجي جديد ظهر بالصين.

علقت الوزارة في بيان، أن الفحوصات أكدت إصابة رجل في الثلاثينيات من منطقة كاناجاوا القريبة من طوكيو بالفيروس الغامض.

وأضاف البيان، أن الرجل زار منطقة ووهان الصينية التي سجلت حالات تفشي للالتهاب الرئوي، الذي يعتقد أنه نتيجة الإصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس التاجي، حسب”رويترز”

أفادت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، أن سلالة جديدة من الفيروس التاجي انتقل بين البشر و بشكل محدود في الصين ،ومن المحتمل أن ينتشر بشكل أوسع.

وقالت السلطات الصينية الاثنين، أنها احتجزت امرأة صينية في الحجر الصحي في تايلاند ، لإصابتها بسلالة غامضة لأول رصد للفيروس خارج الصين.

وجرى الإبلاغ عن ” 41″ حالة إصابة بالألتهاب الرئوي، وهو أحد أعراض هذا الفيروس،في مدينة ووهان وسط الصين، معظمها مرتبط بسوق للمأكولات البحرية.

وصرحت الدكتورة ماريا فان كيركوف القائمة بأعمال رئاسة الأمراض الناشئة في منظمة الصحة العالمية، خلال إفادة صحفية في جنيف، أن المنظمة أعطت إرشادات لجميع المستشفيات في أنحاء العالم بالسيطرة على العدوى ،حال انتشار الفيروس.

وأضافت: ” نترقب شيئا جديد، ونحتاج الى الأستعداد”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق