جولة الصحافة

درّب مرتزقة في سوريا.. تفاصيل عن قائد تركي في طرابلس

أعلن وزير الدفاع التركي، الأربعاء، أن فريقاً تركياً لتدريب ميليشيات حكومة الوفاق برئاسة، فايز السراج، التي تقاتل ضد قوات الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر، متواجد الآن في ليبيا.

في حين كشفت وسائل إعلام تركية أنه تقرر تعيين قائد عسكري برتبة عميد، يدعى خليل سويصل لتدريب تلك الميليشيات، بعد أن كان يدرب فصائل سورية مسلحة موالية لتركيا في شمال سوريا، كما كان يتولى قيادة فرقة مشاة تسمى سيرناك ” بتركيا، وقائد لواء ثالث في القوات الخاصة التركية.

وأضافت تلك التقارير أن خليل كان ضمن القوات التي عملت على صد ما اعتبره الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، محاولة للانقلاب العسكري ضده، وشارك في عملية درع الفرات شمال سوريا.

مرتزقة الشمال إلى ليبيا
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان كشف، الثلاثاء، أن 100 مقاتل من المقاتلين السوريين الموالين لتركيا في شمال سوريا نقلوا مؤخراً إلى تركيا، لكي ينقلوا بعدها إلى ليبيا، مضيفاً أن هؤلاء ينتمون لفصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات.

وذكر أنه يجري التجهيز لنقل 300 مقاتل إضافي من فيلق الشام بعد عدة أيام إلى ليبيا.

من جانبه، شدد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي في تصريح لـ “العربية.نت” مساء الأربعاء أن “الجيش الليبي سيعمل على تحرير كامل الأراضي الليبية من ميليشيات الإخوان والمرتزقة الأتراك”، مضيفاً أن ما تفعله تركيا بإرسالها مرتزقة يدخل ضمن دائرة العداء للشعب الليبي بأكمله، وليس الجيش الوطني فقط، بحسب تعبيره.

كما قال إن المشير خليفة حفتر رفض التوقيع على اتفاق وقف النار في موسكو، لعدم وجود أي بند يحدد موعد تفكيك تلك الميليشيات وتسليم أسلحتها، مشيراً إلى أن الجيش والشعب الليبي لن يسمحا بدخول تركيا وسيطا في أي تفاوض كونها عدوا.
إلى ذلك، تساءل المحجوب “كيف تقوم تركيا بدور الوساطة، وهي منحازة لميليشيات إرهابية، وتجلب المرتزقة لدعمها على حساب أمن واستقرار ليبيا وسلامة شعبها؟”.

وختم مشدداً على أن الجيش مستمر في مهمته حتى تطهير كامل ربوع الأراضي الليبية.


العربية.نت

المادة تعبر عن سياسة وافكار صحابها وليس بالضرورة تعبر عن سياسة موقع “خبر24”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق