الأخبار

نيجيرفان البارزاني للوفد العسكري البريطاني: العراق وإقليم كردستان بحاجة لدعم ومساندة التحالف الدولي ومسرور يؤكد ان الحرب ضد داعش ما يزال قائماً

Xeber24.net – وسائل اعلام كردية

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، خلال اجتماعه بوفد عسكري بريطاني رفيع، إن العراق والاقليم لايزالون بحاجة لدعم ومساندة التحالف الدولي لمواجهة تهديدات داعش ,كما و أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، وكبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط، على ضرورة العمل على تحقيق التهدئة في العراق.

واجتمع اليوم الأربعاء 15-1-2020 رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني بوفد عسكري بريطاني رفيع، وأكد على استمرار دعم بريطانية للعراق وإقليم كردستان.

وفي الاجتماع الذي حضره كل من كبير المستشارين العسكريين لبريطانيا في الشرق الأوسط الجنرال سير جون لوريمر، وممثل رئيس وزراء بريطانيا، وسفير بريطانيا في العراق، ونائبي رئيس إقليم كردستان، والقنصل البريطاني في هولير، وعدد من كبار الضباط البريطانيين، تمت مناقشة الأوضاع الأمنية، والتطورات والتوترات التي طرات مؤخراً في العراق.

وبحسب بيان لرئاسة إقليم كردستان، فقد اكد نيجيرفان البارزاني، على أن الإرهاب، وتهديدات داعش، تشكل خطراً حقيقياً وهجوماً على أمن العراق والمنطقة، ولايزال العراق وإقليم كوردستان بحاجة لدعم ومساندة، التحالف الدولي ضد داعش للتصدي لتلك التهديدات.

وفي جزءٍ آخر من الاجتماع، وبحسب بيان رئاسة الإقليم، تمت مناقشة تحركات داعش الأخيرة، وخاصةً في مناطق المادة 140، وأهمية الدعم والتعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة، والقوات العراقية، للتصدي لها، ودور الحلفاء في إزالة التوترات، في العلاقات بين الإقليم وبغداد.

كما واستقبل ، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، الوفد العسكري البريطاني وتم التأكيد على تهدئة الأوضاع في العراق، وحل المشكلات بالحوار المفتوح، والإشارة خلال الاجتماع على أن الحرب ضد داعش لم تنتهي بعد، وعلى المجتمع الدولي مواصلة دعم العراق وإقليم كردستان، في التصدي للإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق