اخبار العالم

رئيس برلمان ليبيا من القاهرة يؤكد ان أردوغان يُحي إرث الظلم العثماني ويطالب الدول العربية بالتدخل

نازرين صوفي – Xeber24.net

اكد رئيس البرلمان الليبي ” عقيلة صالح” خلال كلمة له في البرلمان العربي المنعقد في القاهرة اليوم الاربعاء , ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يُحي إرث الظلم العثماني في ليبيا , مطالباً الدول العربية بالتدخل لوقف التدخل التركي في بلاده.

وتساءل عقيلة صالح، خلال كلمة ألقاها في البرلمان العربي في القاهرة، عن “أي إرث يتحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا”، متهماً إياه بإحياء “إرث الظلم العثماني في ليبيا”.

وأكد أن “الميليشيات المسلحة الإرهابية تسيطر على مساحات كبيرة في طرابلس، وأن الجيش الليبي سيستكمل مهمته من أجل تحرير العاصمة الليبية”، متهما المجلس الرئاسي الذي وصفه بالمنتهي الصلاحية، بـ”الارتماء في أيدي الميليشيات”.

وشدد رئيس البرلمان الليبي، على أن حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج لم تلتزم ببنود الاتفاق السياسي، مضيفا أنه لا يحق لها ابرام اتفاقات سياسية دولية، وداعيا البرلمان العربي، المنعقد في القاهرة، إلى سحب الاعتراف بالمجلس الرئاسي.
وأشار إلى أنه من المؤسف أن ينصب المجتمع الدولي مجلسا رئاسيا يمنح تركيا حق التدخل في بلادي، مضيفا أنه انتهت مدة وصلاحية المجلس الرئاسي. وأعلن رفض بلاده لاتفاقية ترسيم الحدود بين حكومة الوفاق وتركيا.

وأكد عقيلة صالح أن “الجيش سيستكمل مهمته في تحرير طرابلس من قبضة الميليشيات، وقريبا سنستكمل المهمة ونعيد العاصمة المختطفة لحضن الدولة”، مطالبا بدور عربي لمواجهة “الغزو التركي” على ليبيا.

وأقر اردوغان في اكثر من حديث له بانه يسعى إلى اعادة الامجاد العثمانية في ليبيا مستذكراً بذلك “بربروس” وفتوحاته العثمانية في منطقة المغرب العربي إبان الاحتلال العثماني للمنطقة.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق