الصحة

علماء: الطماطم تكافح سرطان المعدة

علماء: الطماطم تكافح سرطان المعدة

أكد علماء إيطاليون أن تناول الطماطم باستمرار يقي الإنسان من الأورام الخبيثة وخصوصا سرطان المعدة.
وفي مقال نشرته مجلة Journal of Cellular Physiology قال العلماء: “لقد قمنا خلال دراساتنا الأخيرة باستخلاص مواد من صنفين من الطماطم التي تنمو جنوب إيطاليا، وأعطيناها لمرضى مصابين بسرطان المعدة مع الأدوية الموصوفة لهم لعلاج المرض، فتبين أن المواد المستخلصة من تلك الطماطم ساهمت في الحد من نمو الأورام، وفضلا عن ذلك، قامت بإعاقة انتقالها إلى أنسجة الجسم والأعضاء الأخرى، حتى أدت أحيانا لموت واختفاء الخلايا المصابة”.
وأضافوا: “في السابق كنا نعتقد أن مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم والتي تعطيها لونها الأحمر، هي من أهم المواد المضادة للأكسدة والمفيدة للصحة ومحاربة الأورام، لكن أبحاثنا الأخيرة أكدت أن تلك المادة هي ليست الوحيدة الموجودة في الطماطم والقادرة على محاربة السرطان، بل يوجد غيرها العديد من المواد الأخرى”.
وأشاروا إلى أن تلك النتائج قد تدفع الأطباء في المستقبل لاستخدام المواد المستخرجة من الطماطم كمواد للوقاية من الأورام السرطانية.
يذكر أن تلك الدراسات حول الطماطم وفوائدها على الصحة ليست الأولى من نوعها، فالكثير من الدراسات الطبية أكدت أن الليكوبين الموجود في الطماطم له خصائص مميزة في محاربة سرطان البروستات وتنشيط عمل القلب والدورة الدموية.
والليكوبين هو عبارة عن الكاروتين الأحمر، الذي يوجد في الكثير من الخضار والفواكه ويمنحها اللون الأحمر، وله العديد من الفوائد الصحية كتحسين الدورة الدموية، وتقوية خلايا البشرة وتعزيز دفاعاتها ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية.

المصدر: ميل رو

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق