جولة الصحافة

أنقرة تطلب من روما دعم وقف النار في إدلب

عبر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن أمل بلاده في أن تدعم إيطاليا وقف إطلاق النار في إدلب، الذي دخل حيز التنفيذ منذ الساعات الأولى أول من أمس (الأحد) باتفاق بين تركيا روسيا.
وبحث إردوغان مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في أنقرة أمس (الاثنين) الوضع في سوريا وبخاصة التطورات المتعلقة بمحافظة إدلب الواقعة في شمال غربي البلاد.
وقال إردوغان، في مؤتمر صحافي مشترك مع كونتي عقب المباحثات: «أكدت لرئيس الوزراء الإيطالي تطلعنا إلى دعم بلاده جهودنا في الحفاظ على الوضع في مناطق خفض التصعيد في إدلب».
وفي السياق ذاته، ناقش الوفد التركي المؤلف من وزيري الخارجية مولود جاويش أوغلو وخلوصي أكار ورئيس المخابرات هاكان فيدان، مع المسؤولين الروس في موسكو أمس (الاثنين) التطورات في إدلب ووقف إطلاق النار، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد للمشاركة في اجتماعات تتعلق بالمبادرة التركية الروسية لوقف إطلاق النار في ليبيا.
إلى ذلك، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أمس، إن 312 ألف شخص نزحوا من إدلب باتجاه المناطق القريبة من الحدود التركية منذ مطلع ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وأضاف صويلو، خلال مؤتمر صحافي لإطلاق حملة خيرية لإغاثة النازحين في إدلب السورية نظمته إدارة الكوارث والطوارئ التركية في أنقرة أمس، أن النساء والأطفال يشكلون 76 في المائة من النازحين قرب المناطق الحدودية، جراء المستجدات والاشتباكات التي تشهدها المنطقة.
ولفت صويلو إلى أن النازحين اتخذوا من 9 مخيمات أنشأتها المنظمات الخيرية التركية في المناطق الحدودية السورية التركية مأوى لهم، وأكد أن تركيا بمختلف مؤسساتها أوصلوا مساعدات إغاثية للمحتاجين إليها في إدلب.
وذكر أن 217 ألفا و320 سوريا استفادوا من المساعدات التي أرسلتها تركيا عبر منظماتها إليهم. وأكد صويلو على أنه رغم هذه المساعدات الكبيرة؛ فإنها ليست كافية.

المصدر: الشرق الأوسط

الآراء المنشورة في هذه المادة تعبر عن راي صاحبها ، و لاتعبر بالضرورة عن رأي “خبر24”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق