جولة الصحافة

إصابات نتيجة قيام مروحيات روسية بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين غربي مدينة كوباني

أصيب 3 محتجين على الأقل باختناقات، نتيجة قيام مروحيات روسية بإطلاق قنابل مسيلة للدموع في قريتي بوبان وخرخوري غربي كوباني أثناء مرور الدوريات الروسية – التركية المشتركة يوم الأثنين.

واستهدفت المروحيات الروسية لأول مرة المحتجين، الغاضبين لدخول المدرعات التركية قراهم، بإطلاق قنابل مسيلة للدموع في قريتي بوبان وخرخوري غربي كوباني اثناء مرور الدوريات.

وتواصل كل من روسيا و تركيا الخروج في الدوريات المشتركة على طول الحدود السورية التركية، و تترافق غالب الدوريات مع خروج محتجين على الطرقات للتعبير عن رفضهم تسيير الدوريات، ولأي وجود تركي بأي صيغة كانت.

وانطلقت يوم الأثنين ثالث دورية تركية روسية غربي كوباني، والثامنة في المنطقة بعدما دخلت مدرعات تركية إلى الأراضي السورية من قرية آشمة غربي مدينة كوباني حيث كانت مدرعات روسية تنتظرها، وبدأ الجانبان تسيير الدورية المشتركة بموازاة الحدود.

وجري تسيير الدورية بمشاركة 8 مدرعات، 4 لكل جانب، إضافة إلى مروحيتين روسيتين.

وخرج أهالي القرى لاستقبال الدورية في قرية جارقلي بالحجارة تعبيرا عن رفضهم لدخول مدرعات تركية إلى الأراضي السورية، إذ ينظر أهل المنطقة إلى تركيا على أنها دولة احتلال.

وتجولت الدوريات باتجاه قرى “آشمة، جارقلي، قران، ديكمداش، خورخوري، بوبان، سفتك، تل شعير”، على مشارف مدينة كوباني من الجهة الغربية.

كما وخرجت دوريّة روسيّة أخرى من ناحية عين عيسى توجّهت صوب صوامع شركراك بريف كري سبي/ تل أبيض، فيما توجّهت دوريّة روسيّة معاكسة من جهة صوامع شركراك صوب بلدة الجلبية، ومرّت الدّوريّتان بنفس التّوقيت في حاجز عين عيسى، وذلك وسط تحليق مُكثّف للطّيران المروحيّ الرّوسيّ فوق الدّوريّات لحمايتها.

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق