الأخبارالصورفيديو

“فيديو” تنديد شعبي في إقليم الجزيرة بسبب رفع أسعار المعاينات الطبية

سورخين رسول ـ Xeber24.net

أعلن اتحاد أطباء إقليم الجزيرة التابع لإدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، عبر بيان أمس الاثنين، عن رفع أسعار المعاينات الطبية لجميع الاختصاصات.

وقال اتحاد أطباء الجزيرة في البيان: “بناء على الغلاء المعيشي وارتفاع سعر الدولار، وبعد ارتفاع أسعار كافة المواد الاستهلاكية في المنطقة نتيجة ارتفاع سعر الدولار، وحرصاً من مجلس اتحاد أطباء إقليم الجزيرة على جودة العمل الطبي، قرر المجلس ما يلي:

– تعديل سعر المعاينة الطبية في العيادات بمبلغ /4000/ ليرة سورية ولكافة الاختصاصات ما عدا اختصاص العينية.
– تعديل سعر المعاينة الطبية في العيادات العينية مشمولة بكافة الإجراءات الاستقصائية الخاصة بالفحص العيني في العيادة /5000/ ليرة سورية.
– تعديل سعر الكشف الطبي في المشفى إلى /5000/ ليرة سورية.
– تعديل سعر الإشراف الطبي اليومي في المشفى إلى /6000/ ليرة سورية”.

وأثار قرار اتحاد أطباء إقليم الجزيرة استياء المواطنين بشكل كبير بسبب رفع الأسعار بشكل كبير نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار في مناطق شمال شرق سوريا.

ورصدت مراسلة “خبر24” آراء المواطنين وعدد من الأطباء الذين أدانوا بدورهم قرار الاتحاد متعاطفين مع الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها المنطقة.

وقال الدكتور جوان تمو المختص بطب الأسنان من مدينة قامشلو الذي يمارس مهنته منذ عشر سنوات والذي رفض قرار اتحاد الأطباء وامتنع عن الالتزام به: ” أنا كطبيب أسنان كإجراء استباقي لرفع الأسعار، وأنا لست ضد الأطباء البشريين، ولكن علينا الأخذ بعين الاعتبار الوضع المعيشي للمواطنين، ونحن نعيش في المنطقة حالة استثنائية ويتطلب منا الأمر مواقف استثنائية، وأوضح جوان أن الدخل اليومي للطبيب قد يبلغ راتب شهري لموظف عادي”.

وأعربت المواطنة فاطمة إبراهيم عن غضبها الشديد من هذا القرار الغير الواعي قائلة: “أطفالنا مرضى ووضعنا المعيشي سيئ للغاية ولا أدري كيف بإمكاني تأمين سعر المعاينة بالإضافة للأدوية، ويجب على الأطباء القيام بدورهم الإنساني ومساعدتنا في تخطي هذه الأزمة التي تعيشها المنطقة”.

تنديد شعبي في إقليم الجزيرة بسبب رفع أسعار المعاينات الطبية

#بالفيديو: #تنديد_شعبي في #إقليم_الجزيرة بسبب رفع #أسعار_المعاينات_الطبية

Posted by Xeber24.e.v on Wednesday, January 15, 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق