منوعات

بعد 40 عاما.. “الشجرة الخادعة” تقتل رجل إطفاء أسترالي

لا تنتهي المآسي المرتبطة بحرائق أستراليا، وآخرها مأساة إنسانية ترتبط برجل إطفاء لقي مصرعه بطريقة مفجعة خلال مواجهة تلك الحرائق.

وعمل بيل سليد، البالغ من العمر 60 عاما، والأب لطفلين في مواجهة حرائق الغابات طوال 40 عاما، بيد أن نهايته جاءت خلال الحرائق الحالية التي تعم جنوب شرقي البلاد.

سوليد كان من المتطوعين الذين يواجهون الحرائق، لكنه لقي مصرعه، السبت، بالقرب من مدينة أوميو بولاية فيكتوريا، بعدما سقطت عليه شجرة خلال مواجهته الحرائق ليلا.

وقال كريس هارمان، المدير التنفيذي لإدارة “فورست فاير مانجمنت فيكتوريا”: “رغم أننا نتمتع بخبرة كبيرة في تحديد الأشجار الآيلة للسقوط، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بها في بعض الأحيان. العمل على الأرض وسط الحرائق في بيئة الغابات أمر شديد الخطورة، ويحيط به مخاطر كبيرة”.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، الأحد، إن حكومته تتكيف وتطور قدرتها على مواجهة الحرائق الناجمة عن تغير المناخ.

وتستغل السلطات الظروف المعتدلة نسبيا في جنوب شرقي أستراليا لمدة أسبوع أو أكثر لتكثيف جهود احتواء عشرات الحرائق التي من المحتمل أن تستمر لأسابيع، دون هطول أمطار غزيرة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق