الأخبار

النظام يقصف مناطق واسعة في إدلب و “روسيا” تكشف عن سلاح “غول صاروخي” الذي وصل إلى حلب

حميد الناصر ـ Xeber24.net

يستمر النظام السوري باستهداف وقصف مناطق متفرقة وواسعة من محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة الفصائل والتنظيمات التي تدعمها تركيا، بالتزامن مع اتفاق روسيا وتركيا على وقف إطلاق النار في المنطقة.

وفي ذات السياق قال ناشطون من إدلب لـ مراسل “خبر24” اليوم السبت 11/يناير، أن عشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة استهدفت مناطق متفرقة من محافظة إدلب.

وأضاف الناشطون أن عشرات القتلى والجرحى وقعوا بصفوف المسلحين والمدنيين الموالين لتركيا، في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي.

ومن جانب أخر كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أنّ قوات النظام السوري نقلت إلى جبهات ريف حلب، سلاح “الغول الصاروخي”، ضمن أرتال قوات الفرقة الرابعة بقوات النظام السوري المتوجهة إلى هناك.

وبحسب الوكالة الروسية فإن راجمة صواريخ “جولان 1000” و دبابات من نوع “تي-72إم1″، شوهدت ضمن تعزيزات الفرقة الرابعة بقوات النظام السوري المتجهة إلى حلب مؤخراً، إلى جانب العديد من الأسلحة والمدافع الميدانية والذخائر المتنوعة.

وبينت الوكالة في تقريرها أن راجمة “جولان 1000” من أقوى راجمات الصواريخ في العالم، حيث تمّ الإعلان عنها للمرة الأولى في بداية عام 2018، و استخدمتها قوات النظام السوري في عدة مواقع خلال قتالها ضد مسلحي الفصائل والتنظيمات.

والجدير ذكره إلى أن قوات النظام السوري تواصل إرسال تعزيزات عسكرية إلى أرياف حلب، وذلك بنيّة إطلاق عملٍ عسكري هناك لاستعادة السيطرة على مناطق بيد فصائل التطرف التي تدعمها تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق