الأخبار

بوتين واردوغان يتبادلان وجهات النظر حول سوريا ووقف إطلاق في ادلب والاخير يقول ان طبول الحرب تُقرع

نازرين صوفي – Xeber24.net
قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش اوغلو” اليوم الاربعاء ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان تبادلا وجهات النظر حول سوريا ووقف إطلاق النار بإدلب، والتوتر الأمريكي-الإيراني، والعراق وليبيا.

وقال اوغلو تعليقاً عن الاجتماع بين اردوغان وبوتين , أن الطرفين تناولا خلال لقائهما العلاقات الثنائية إلى جانب القضايا الإقليمة ,وانهما يدعوان من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا منتصف ليل الأحد.

وقال اردوغان في كلمة ألقاها، خلال مشاركته في افتتاح مشروع السيل التركي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مركز خليج للمؤتمرات بمدينة إسطنبول، إن بلاده لا تريد أن تتحول منطقة الخليج والعراق وسوريا ولبنان إلى ساحة لحروب الوصاية.

وفيما تنشر تركيا الحروب والدمار وتُريق دماء ابناء سوريا والعراق وليبيا عبر جيشها ومرتزقتها زعم اردوغان أن تركيا “ستستنفر جميع الإمكانات المتوفرة لديها، كي لا تغرق المنطقة في الدماء والدموع”.

وأضاف، “أنقرة تسعى عبر القنوات الدبلوماسية لخفض وتيرة التصعيد في وقت تدق فيه طبول الحرب.

وتابع قائلا: “لا يحق لأحد أن يزج بكامل المنطقة على رأسها العراق في دائرة النار من أجل مصالحه الشخصية”.

وفي سياق متصل قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بحثا الوضع في الخليج كنتيجة للخطوات الأمريكية لا سيما اغتيال الجنرال سليماني.

وأضاف لافروف أن “بوتين وأردوغان شددا على حل جميع المشكلات في الخليج فقط بالطرق السلمية القائمة على القانون الدولي”.

انتهت المباحثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول، حيث استمرت أكثر من ساعة ونصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق