اخبار العالم

إيران تقول إنها تبحث في 13 خياراً لـ”الانتقام” رداً على مقتل سليماني

نازرين صوفي – Xeber24.net

رداً على مقتل قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” بغارة جوية أميركية الجمعة الماضية، صادق مجلس الشورى الإيراني، الثلاثاء، على قانون يصنف كافة أعضاء وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” ضمن “المنظمات الإرهابية”، فيما قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الثلاثاء، أن “هناك 13 سيناريو للرد على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني”، مشيراً إلى أن “أضعفها سيكون كابوسا تاريخيا لأمريكا”، على حد تعبيره.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن 233 نائبا وافقوا على الخطوط العريضة وتفاصيل مشروع قانون “بصفة عاجلة جدا”، يدعو لتعديل نص قانون “الإجراء المضاد لأميركا”.

ويقضي القانون بإدراج كافة أعضاء وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” والشركات والمؤسسات التابعة لها والقادة والمتورطين في مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ضمن خانة “الإرهابيين”.

ولفت شمخاني، إلى أن “الثأر من الولايات المتحدة الأمريكية لدم سليماني، أقله سيكون كابوسا تاريخيا لأمريكا”، مؤكدا أن “انتقام طهران لمقتل سليماني لن يكون عبر توجيه ضربة واحدة محددة”، وذلك حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وقال إنه “ما كان ينبغي لأمريكا ارتكاب جريمة اغتيال سليماني، وعليها الآن أن تتحمل كل تداعيات ذلك”.

وأضاف قائلا: “إننا نرصد كل القواعد الأمريكية في المنطقة وكل التحركات فيها، ونعلم أنها على أهبة الاستعداد”، متابعا أن “الأمريكيين يدركون أننا قادرون على استهداف بوارجهم في المنطقة عبر صواريخنا متوسطة وبعيدة المدى”.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق