اخبار العالم

البرلمان التركي يعقد جلسة طارئة اليوم الخميس للتصويت على إرسال جنود إلى طرابلس لدعم “الوفاق”

نازرين صوفي – Xeber24.net

اعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” ان انقرة بدأت بالتحضير لارسال القوات العسكرية إلى طرابلس لدعم فايز السراج , واعلنت انقرة يوم امس انها قد تتراجع عن ارسال القوات في حال اوقف الجيش الليبي الوطني هجومه لاستعادة طرابلس , بين هذا التصريحات وتلك يعقد البرلمان التركي “اليوم الخميس” جلسة طارئة” للتصويت على ارسال القوات.

يعقد البرلمان التركي، الخميس، جلسة طارئة للتصويت على تفويض طلبه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لإرسال جنود إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق التي يقودها فايز السراج ضد هجوم يقوده المشير خليفة حفتر للسيطرة على طرابلس.

وكانت الرئاسة التركية عرضت الاثنين على رئاسة البرلمان، مذكرة التفويض بشأن إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، حملت توقيع إردوغان.

وجاء في مذكرة التفويض، أن من الاعتبارات التي تدفع تركيا نحو إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، “حماية المصالح الوطنية انطلاقا من القانون الدولي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد المخاطر الأمنية والتي مصدرها جماعات مسلحة غير شرعية في ليبيا”.

وبينت المذكرة أن تقدير زمن إرسال قوات تركية إلى ليبيا ومكان انتشارها، سيكون في عهدة إردوغان، كما أوضحت أن مدة التفويض ستكون عاماً واحداً قابلة للتمديد.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق