الأخبار

الــQSD تسقط طائرة لداعش وتحرر3 قرى و15 مزرعة شمال الرقة

الــQSD تسقط طائرة لداعش وتحرر3 قرى و15 مزرعة شمال الرقة
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
تستمر قوات سوريا الديمقراطية في تقدمها نحو المعقل الرئيسي لتنظيم داعش “الرقة ” ويحقق المقاتلون انتصارات على التنظيم الذي يتكبد خسائر في العدد والأرواح وينهار تدريجياً نتيجة تلقيه الضربات الموجعة , وتمكن المقاتلون من تحرير 3 قرى و15 مزرعة شمال الرقة كما وأسقطوا طائرة استطلاع مسيرة للتنظيم.
اندلعت مواجهات بين المقاتلين وتنظيم داعش في حوالي الساعة 22:00 من يوم أمس الاثنين، غربي الرقة، أسفرت عن تحرير قرى الرشيد وأبو قيرة والجيف. وعثرت المقاتلات والمقاتلون خلال عمليات التمشيط في القرى الثلاث على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع مسيرة للمرتزقة كانت تحاول قصف نقاط المقاتلين. وعثر المقاتلون أيضاً على جثث 7 للتنظيم .
وبعد تحرير القرى استهدف التنظيم نقاط المحررة بالصواريخ مما اسفر عن استشهاد 4 من مقاتلي سوريا الديمقراطية .
وبعيد تحرير القرى المذكورة من مرتزقة داعش، شنت هجوماً بالصواريخ على نقاط المقاتلين، ما أسفر عن استشهاد أربعة مقاتلين.
في سياق متصل، يواصل المقاتلون في الجهة الشرقية من الرقة عمليات التمشيط في قريتي عريش وباران المحررتين, بحسب وكالة هوار .
وعثر المقاتلون في القريتين على جثث 5 للتنظيم وسلاحين من نوع BKC و500 طلقة وقاذفي RPG و9 قذائف وحشوات وسلاح كلاشينكوف عدد 6 و4 جعب و21 مخزن و88 طلقة سلاح M-16، إضافة إلى أسر 5 مرتزقة كانوا مختبئين في قريتي عريش وباران.
وحرر المقاتلون خلال أسبوع من استئناف المرحلة الرابعة 15 قرية وهي (الجيف والرشيد وأبو قيرة والملالي والعطشانة والرافقة والأنصار والجلاء وميسلون وخربة الخان وتل معاز وتل محلس وعريش وباران والمساكن العسكرية) إضافة إلى 44 مزرعة ومعمل غزل القطن وسجن ومعسكر تدريب ومركز اتحاد الفلاحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق