اخبار العالم

اتفاق فرنسي مصري على العمل مع الشركاء الدوليين لحل أزمة ليبيا

نازرين صوفي – Xeber24.net

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الأحد، تناول تطورات الأوضاع في ليبيا.

وانضمت فرنسا ايضاً إلى الدول التي تريد حلاً للازمة الليبية وذلك بالتعاون مع مصر لقطع الطريق امام تركيا للتدخل فيها عسكرياً , وبالتالي السيطرة على شرق المتوسط ومحاصر مصر وعدد من الدول العربية والاقتراب من حدود دول اجنبية مثل ايطاليا وفرنسا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، بأن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية، خاصةً تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث أكد الرئيس السيسي ثوابت الموقف المصري الهادف إلى استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، ودعم جهود مكافحة الإرهاب وتقويض نشاط الميليشيات المسلحة، وكذلك وضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في ليبيا التي من شأنها زيادة تفاقم الوضع, وفقاً للعربية.نت.

من جانبه أكد الرئيس ماكرون سعي فرنسا لإيجاد حل سياسي في ليبيا، والتوافق على تكثيف الجهود الثنائية، وكذلك مع الشركاء الدوليين للعمل على حلحلة الوضع الحالي المتأزم في الملف الليبي على نحو يتضمن جميع جوانب القضية.

وتطرق الاتصال لعدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، حيث أعرب الرئيسان عن تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق