الأخبار

تركيا والفصائل الموالية لها ترتكب انتهاكات جديدة في عفرين

شيرين تيلو ـ xeber24.net

أعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، إن القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في مسعى لإجبار من تبقى منهم على الرحيل من منازلهم وأرضهم.

حيث أن الفصائل ترتكب إرهاباً يومياً وتقوم بجرائم حرب بحق المدنيين في عفرين، وهي “تأتي بإيعاز من الاستخبارات التركية التي تمتلك 9 مراكز في منطقة عفرين لوحدها”.

و أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان: “لازالت الفصائل الموالية لـ أنقرة تواصل تضييق الخناق على من تبقى من أكراد عفرين وريفها، حيث علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حاجز يتبع لـ”الجبهة الشامية” أقدم على إيقاف مواطنين اثنين من أبناء قرية بعدينو التابعة لناحية معبطلي، وهم في طريقهم لدخول مدينة عفرين، ليقوم بعد ذلك باعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة دون توضيح أسباب ودوافع الاعتقال، كما جرى اعتقال شقيقين اثنين من ناحية جنديرس من قبل فصيل لواء السمرقند، وذلك لرفض الشابين دفع إتاوة عن الزيتون والزيت للفصيل”.

وتقوم تركيا بفرض سياسة التغيير الديمغرافي على عفرين من خلال نقل المعارضين من أماكنهم الأصلية وإسكانهم في بيوت أهالي عفرين وإخراج السكان الأصليين قسراً من قراهم ومدنهم.

وأيضاً تحويل المدارس إلى سكنات عسكرية تمارس فيها أشد أنواع التعذيب والتنكيل المختطفين والمحتجزين عندهم دون وجه حق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق