الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

دمشق تعلن انقطاع المحادثات مع قوات سوريا الديمقراطية والادارة الذاتية

نازرين صوفي – Xeber24.net

اعلن وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” من موسكو, انقطاع المحادثات مع قوات سوريا الديمقراطية , وذلك بعد الزيارة التي قام بها رئيس مكتب الامن الوطني التابع للحكومة السوري في دمشق ” علي مملوك” الى قامشلو في وقت سابق , وذلك بهدف الاطلاع على الترتيبات العسكرية والامنية.

وتحدث وزير خارجية النظام وليد المعلم لقناة “روسيا اليوم” خلال زيارته إلى موسكو والتي رافقها زيارة وفد تركي أيضاً.

وأشار المعلم إلى الاتصالات بين النظام والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, وقال إن علي مملوك، قد زار قامشلو بالفعل، وكانت زيارته “للاطلاع على الترتيبات العسكرية والأمنية في تلك المنطقة”.

وأكّد أن المحادثات التي أُجريت في قامشلو “لم تصل إلى بُعد سياسي, فانقطعت المحادثات”.

وتحدث المعلم عن الزيارة في سياق إجابته عن سؤال حول الاتصالات بين الحكومة السورية والإدارة الذاتية الكردية و”قوات سوريا الديمقراطية” قائلا أن المحادثات التي أجراها مملوك مع الأكراد “لم تصل إلى بعد سياسي بسبب تأرجح العلاقة بين الأكراد والأمريكيين حيث مرة يتخلون عن الأكراد ومرة أخرى يؤكدون لهم أنهم لن يتخلوا عنهم، فانقطعت المحادثات”, وفقاً لتعبيره.

واتهم الاكراد بانهم ليس لديهم سياسة ممنهجة قائلاً: “لا توجد سياسة منهجية ثابتة لدى الأكراد لكي يقولوا إننا جزء من هذا الوطن ونريد العودة إلى حضن الوطن” على حد زعمه.

وتجدر الاشارة إلى ان قوات سوريا الديمقراطية اجرت محادثات مع موسكو ودمشق اثناء غزو تركيا لشمال شرق سوريا يوم 9/10/2019 , ونتج عن تلك المحادثات اتفاق يقضي بانتشار القوات الحكومية السورية على طول الحدود بين شمال شرق سوريا وتركيا لمنع تقد الجيش التركي وفصائله الارهابية اكثر من المناطق التي احتلتها في سري كانية وكري سبي.

كما افضت المحادثات إلى اتفاقات مع موسكو لسحب قوات سوريا الديمقراطية من كامل الحدود مع تركيا وتسيير دوريات روسية – تركية مشتركة في المنطقة لتفقد انسحاب وحدات حماية الشعب من الحدود , الا ان تركيا لم تلتزم بالاتفاقات ولا تزال مستمرة في شن هجماتها على قوات سوريا الديمقراطية وعلى المدنيين في ريف عين عيسى وتل تمر وزركان / ابو راسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق