الأخبار

فرار جماعي لمسلحي " داعش " من مدينة الموصل باتجاه الحدود السورية

فرار جماعي لمسلحي ” داعش ” من مدينة الموصل باتجاه الحدود السورية
موقع : xeber24.net
وليد معمو
تتوالى فرار مسلحي تنظيم ” داعش ” من مدينة الموصل فبعد فرار المسؤول المالي و ثلاثة من مساعديه الى جهات مجهولة و بحوزتهم الملايين من الدولارات .
أكد المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، ومركز نينوى الإعلامي، في تصريح خاص لــ”سبوتنيك” ، اليوم الأحد 14 مايو/أيار، وجود حالات هروب جماعي وانسحاب لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي من أخر معاقلهم في الموصل باتجاه الحدود السورية.
وأشار السورجي، أن عناصر التنظيم هربوا من منطقة “حي الاقتصاديين” شمال غربي الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق، عند دخول القوات العراقية لتحرير المنطقة. لافتاً إلى أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع، تقدمت نحو حي 17 تموز في الساحل الأيمن من خلال حي الاقتصاديين الذي تم تحريره اليوم من قبضة التنظيم الإرهابي.
من جهته أفاد مركز نينوى الإعلامي، في تصريح لـ”سبوتنيك”، بأن عناصر تنظيم “داعش” باشروا الهروب من مناطق القتال وتقدم القوات العراقية في الساحل الأيمن للموصل، نحو الأحياء القديمة بعد تكبدهم خسائر بشرية فادحة.
وأضاف المركز، أن أكثر من 70 عنصراً من الدواعش الأجانب الجنسية، هربوا منذ يوم الجمعة الماضي 12 مايو، من ناحية القيروان التابعة لقضاء سنجار غربي الموصل، باتجاه الحدود السورية.
ولفت المركز إلى أن تنظيم “داعش” لم يعد يمتلك أية قوة على أرض نينوى، باستثناء قضاء تلعفر 60 كيلو متراً غرب مدينة الموصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق