اخبار العالم

بعد انزعاج ملك السعودية وعدم رضاه..”خان” ينسحب من قمة قطرية إيرانية تركية في ماليزيا

حميد الناصر ـ Xeber24.net

انسحب رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” من المشاركة في قمة كان من المفترض عقدها في ماليزيا، إلى جانب زعماء قطر وتركيا وإيران وسيمثله في قمة كوالالمبور المقرر عقدها من 18 إلى 20 ديسمبر وزير الخارجية شاه محمود قريشي باكستان.

وفي ذات السياق جاء انسحاب المذكور في وقت قالت فيه وسائل إعلام عربية إن “عمران خان” لن يشارك في القمة، وذلك عقب زيارة قام بها إلى السعودية، والتقى خلالها مع العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز”.

كما وأكدت الوسائل أنه أجرى اتصالاً مرئياً مع الملك السعودي، وشدد له على أن القمة في ماليزيا لن تكون بديلاً عن منظمة التعاون الإسلامي.

ولفتت الوسائل أن عمران خان ألغى الزيارة مباشرة بعد لقائه مع ولي العهد السعودي في الرياض وتعرضه لضغوط كبيرة، لأن السعودية تلقت دعوة لحضور قمة ماليزيا الإسلامية لكنها قالت إنها ستحضرها لو كان تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي “وهم قلقون للغاية من القمة”.

ومن بين أبرز الزعماء الذين يتوقع أن يحضروا القمة أمير قطر تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الإيراني حسن روحاني، بحسب صحيفة “The News” الباكستانية.

والجدير ذكره بغياب رئيس الوزراء الباكستاني، يكون خان هو ثاني زعيم يتراجع عن المشاركة في هذه القمة الإسلامية المصغرة، بعد تراجع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق