اخبار العالم

الاردن واسرائيل تتبادلان الاتهام على خلفية مقتل اردني في القدس

الاردن واسرائيل تتبادلان الاتهام على خلفية مقتل اردني في القدس
Xeber24.net
تقرير :سردار فاطمي
بعد مقتل مواطن اردن في القدس الشرقية بسبب طعنه لجندي اسرائيلي قالت الحكومة الاردنية ان الحكومة الاسرائيلية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال تتحمل المسؤولية عن اطلاق النار على مواطن اردني ما ادى الى مقتله على حد تعبيرها ، وردا على هذا الاتهام قالت وكالة سبوتينك ان مدير مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية ، بنيامين نتنياهو، أوفير جندلمان ادان الأردن على خلفية أدانتها إسرائيل لمقتل مواطن أردني بالقدس.
وكتب جندلمان على صفحته في “فيسبوك” اليوم السبت “إن من الشنيع الاستماع إلى المتحدث باسم الحكومة الأردنية وهو يعبر عن دعمه للعملية الإرهابية التي ارتكبت اليوم في البلدة القديمة بأورشليم. شريط فيديو صورته كاميرات الحراسة يظهر بوضوح سائحا أردنيا وهو يطعن شرطيا إسرائيليا”.
وأضاف جندلمان “أنه قد حان الوقت للحكومة الأردنية أن تتوقف عن ممارسة هذه اللعبة المزدوجة. مثلما تدين إسرائيل عمليات إرهابية ترتكب في الأردن، هكذا يجب على الأردن أن يدين عمليات إرهابية ترتكب في إسرائيل. الإرهاب هو الإرهاب أينما كان”.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطعن المواطن الاردني محمد الكسجي أحد الجنود الإسرائيليين فى القدس، حيث دخل معه في عراك وتمكن من السيطرة على الجندي بسرعة، بعد توجيه بعض اللكمات وطرحه أرضا، قبل أن تتدخل القوات الاسرائيلية بأسلحتها وتطلق رصاصاتها فتردى الأردنى ويلقى حتفه في القدس الشرقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق