الأخبار

خطوة جديدة للقوات الروسية شرق الفرات تهدف لتوظيف عمال وموظفين

حميد الناصر ـ Xeber24.net

بدأت روسيا بالترويج للقيام بخطوة بتوطيف موظفين وعمال لتوسيع وجودها وذلك في بلدات الدرباسية وعامودا وتل تمر بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، تابعة لها بشكل مباشر.

وأفاد مصدر مطلع من ريف الحسكة لمراسل ” خبر24 ” إن القوات الروسية التي تمركزت على الحدود السورية التركية، بدأت بدعوة المدنيين للتطوع لمساعدة قواتها العسكرية التي أنتشرت في شمال سوريا مؤخراً.

وأضاف المصدر أن القوات الروسية تعهدت بدفع رواتب تصل إلى 150 ألف ليرة سورية كراتب للمتطوعين، الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 18 و35 عاما.

ولفت المصدر أن القوات الروسية سوف تجعل من مطار قامشلو مركزاً لهم التي تهدف من ورائها أن تكون نقطة تحرك اساسية لتدير السياسات الروسية في الشمال السوري ضمن الصراع الموجود في المنطقة وسوريا عامة.

والجدير ذكره تبدي روسيا أهمية كبيرة في مطار قامشلو الاستراتيجي، حيث إقدمت على القيام باجراءات عديدة داخل المطار علاوةً على نقل مروحيات من حميميم إلى مطار قامشلو خلال الأيام الماضية.

وكان قد نشر موقعنا “حبر24” نهاية الاسبوع المنصرم تقريراً حول قيام الجانب الروسي باجراءات لتوظيف موظفين ومساعدين لها في مدينة الدرباسية , في حين انها لم تقم بفتح اي مقرات رسمية حتى اللحظة في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق