جولة الصحافة

كتائب “جيش العزة” سابقاً تعلن عن تشكيل “الفرقة الخامسة” والانضمام إلى صفوف “فيلق الشام”

أعلنت عدة كتائب انشقت عن “جيش العزة” سابقاً، تشكيل عسكري جديد يحمل اسم “الفرقة الخامسة”، وجاء في البيان الذي حصل “المرصد السوري” على نسخة منه “انطلاقًا من أهداف ثورتنا وإيمانًا بعدالة قضيتنا، وادراكاً للواجب الوطني… نعلن نحن الألوية والكتائب: لواء القوة المركزية، لواء الحمزة، لواء أحرار العزة، ، اللواء الأول مشاة، كتيبة شهداء الأتارب، كتيبة شهداء حزانو، لواء نسور مورك، كتيبة المهام الخاصة، سرية م.د، سرية المدفعية، عن تشكيل الفرقة الخامسة، وانضمامنا إلى صفوف فيلق الشام من مكونات الجبهة الوطنية للتحرير”لتحقيق أهداف ثورتنا في إسقاط النظام وتحقيق الحرية والعدالة.

ورصد المرصد السوري في أكتوبر الماضي أن عشرات العناصر بينهم قياديان من الصف الأول في فصيل “جيش العزة” التابع للجيش السوري الحر أعلنوا انضمامهم إلى صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير”. وهم من أربعة ألوية باختصاصات تتنوع بين “المشاة ومضاد الدبابات والمدفعية. وتضم “الجبهة الوطنية” التي تشكلت في 28 أيار 2018، معظم فصائل “غرفة عمليات دحر الغزاة” وهي “فيلق الشام” و”الفرقة الساحلية الأولى” و”الفرقة الساحلية الثانية” و”الفرقة الأولى مشاة” و”جيش إدلب الحر” و”الجيش الثاني” و”جيش النخبة” و”جيش النصر” و”شهداء الإسلام داريا” و”لواء الحرية” و”الفرقة 23″. وتأسس “جيش العزة” التابع للجيش السوري الحر ” عام 2013، بقيادة الرائد “جميل الصالح” حيث بلغ عدد مقاتليه نحو 1100 مقاتل، و كان معقله الأساسي مدينة “اللطامنة” شمال حماة، قبل سيطرة قوات النظام عليها.

المرصد السوري لحقوق الانسان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق