الأخبار

المرصد : على عكس ما يروج له النظام السوري حول افتتاح اتستراد الحسكة – حلب.. الفصائل الموالية لتركيا تعود لصوامع عالية وشركراك واتستراد الـ “M4”

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن ما يتم الترويج له من قبل النظام السوري عن افتتاح اتستراد حلب – الحسكة والذي يسمى بـ “M4” , عارٌ عن الصحة وان الطريق مغلق نظراً لوجود الفصائل الموالية لاردوغان على هذا الطريق.

وزعم النظام السوري و وسائل اعلامية روسية ان القوات السورية الحكومية سيطرت على الطريق الدولي “M4” بعد اخراج المسلحين الموالين لاردوغان منها وانتشار القوات الحكومية فيها , الا أن المرصد السوري فند تلك الانباء واكد ان تلك الفصائل تسيطر على الطريق حتى اللحظة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الفصائل الموالية لأنقرة عادت للتواجد على مناطق واقعة عند اتستراد الحسكة – حلب أو ما يعرف باتستراد الـ “m4” بالإضافة لعودتها إلى صوامع شركراك وصوامع عالية، وأضافت المصادر أن الفصائل الموالية لأنقرة تعمد إلى رفع سواتر على بعد 5 كلم من الاتستراد، فيما كانت قوات النظام قد أعلنت إعادة افتتاح طريق الحسكة – حلب قبل أيام، إلا أن الوقائع تؤكد عكس ذلك فالفصائل تتواجد على الاتستراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق