اخبار العالم

الأقسى والأكثر تأثيراً على النظام.. الكونغرس يقر قانون “سيزر” لحماية المدنيين في سوريا

حميد الناصر ـ Xeber24.net

في وقتٍ تتخبّط فيه البلاد بالأزمات الاقتصادية المتلاحقة، وتضجّ بالتسابق الروسي الإيراني لتحصيل أكبر قدر من العقود الاستثمارية في المنشآت والثروات السورية، وما تقوم به تركيا بدعم من فصائل التطرف والإرهاب في الشمال السوري من تغير ديمغرافي للمنطقة، أقر الكونغرس الأمريكي، قانون “سيزر” لحماية المدنيين في سوريا.

ومؤخّراً، قالت مصادر إعلامية، إنّ قانون سيزر “الأقسى والأكثر تأثيراً على النظام” بانتظار التمرير من مجلس الشيوخ الأمريكي “الكونغرس” ومن ثمّ توقيع الرئيس دونالد ترامب ليصبح نافذاً، وسط ترجيحاتٍ بتوقيعه الأسبوع المقبل.

وينص القانون على فرض عقوبات على النظام وعلى أي شركة تستثمر أو تتعامل مع النظام، وعلى الدول التي تدعمه اقتصادياً وعسكرياً.

بالتالي ستكون كل الدول الداعمة للنظام مشمولة بالعقوبات، كما أن كل الشركات التي تستثمر في سوريا، أو تشكل واجهة خارجية للنظام السوري مشمولة بالعقوبات.

والجدير ذكره تم إقرار القانون من خلال إضافته لقانون موازنة الدفاع، مما يعني أنه صوت عليه، من ضمن التصويت على قانون الموازنة الدفاع الأمريكية لعام 2020، وبالتالي سيمرر القانون إلى مجلس الشيوخ ثم إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليبدأ تنفيذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق