الأخبار

بالفيديو : تركيا ترسل مساعدات لأهالي ’’ سري كانية ’’ ولكون المدينة فارغة من اهلها تم توزيعها على عائلات الفصائل

بروسك حسن ـ xeber24.net

أنصدمت تركيا عندما دخلت جيشها مدن سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض , دون أن يجد أحد من الاهالي , حيث نزح من المدينتين ببدأ عمليتها التي أسمتها ’’ بنبع السلام ’’ والتي تسميها الاكراد وجميع مكونات المنطقة بنبع الارهاب.

ورغم جميع نداءات تركيا عبر اعلامها وعبر عملائها لإقناع الاهالي بالعودة الا أنهم رفضوا الرجوع حتى اللحظة , وخاصة أن المرصد السوري لحقوق الانسان نشر قبل يومين أن الذين عادوا الى المدينة تم الاستيلاء على منازلهم بعد اجبارهم من قبل الفصائل التوقيع على مستندات للتنازل , مما أغلق باب العودة بالكامل.

ونقل مصدر محلي مطلع من المدينة لمراسل ’’ خبر24 ’’ أن تركيا قامت أمس الاربعاء بإرسال مساعدات انسانية لتوزيعها على أهالي المدينة , ولكن لغياب الكامل للاهالي عن المدينة , تم توزيعها على عائلات عناصر الفصائل السورية المسلحة الموالية لها والذين دخلوا المدينة بعد الاحتلال التركي للمدينة.

وقال المصدر ذاته أن الفصائل وتركيا فشلوا للمرة الثالثة من تشكيل مجلس محلي يمثل أهالي المدينة حيث يسود الشوارع فقط مظاهر السلاح والعنتريات , مضيفاً أن المدينة تسودها فوضى عارمة وسط غياب كامل للامن والامان.

ويظهر من خلال مشهد الفيديو هذا عدم أي تواجد لاهالي المدينة , ويتضح من الشخصيات الموجودة أنهم غرباء وليسوا من أهالي سري كانية , حيث هرب العربي قبل الكردي خوفاً على حياتهم وحياة أطفالهم وعائلاتهم , ببدأ الغزوا التركي وفصائله المتطرفة على المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق