الأخبار

أردوغان يعلن وقت انسحاب قوات بلاده من سوريا ويقول : بكل مرة اتصلو معنا وسألونا ماذا تفعلون في سوريا؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه تلقى اتصالات من أوروبا أثناء عملية نبع السلام , وكانو يسألونه دائما , ماذا تفعلون في سوريا قال أردوغان ’’ قلت لهم ماذا تفعل هناك؟ هل لديك أي حدود … بالطبع سنكون هناك’’.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن علاقاته مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية تتميز بالشفافية والخلو من الأجندات السرية.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في برنامج ” كل إنسان عالم بحد ذاته ” الذي نظمته جامعة بيلكنت بالعاصمة التركية أنقرة.

وإدعا الرئيس التركي أردوغان في هذا السياق, ” ليست لدينا أجندة سرية مع الرئيس الروسي، وأثق بأننا سنحقق السلام في المنطقة سويةً “.

وتحتل تركيا مساحات واسعة من الاراضي السورية وتطبق فيها القوانيين التركية وتبني فيها قواعد عسكرية واسعة وتدرس فيها اللغة التركية كثاني لغة رسمية , الى جانب تجنيد عشرات اللاف من العناصر تحت اسم الجيش الوطني السوري ويستخدمها في جميع عملياته في سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية والشعب الكردي على وجه الخصوص.

وأضاف أردوغان “لايوجد لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجندة سرية، حيث يفصح عما يعرفه، والحديث بيننا يتم بكل وضوح”.

أما بشأن إنسحاب قوات بلاده من سوريا فقد ربطها أردوغان بفترة زمنية غير محددة وأكد بأنه آخر من يخرج من سوريا حيث قال ’’ ستنسحب قواتنا من الأراضي السورية، عندما يتم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية وخروج كافة القوات الأجنبية من هذا البلد’’.

وفيما يخص مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الاوروبي، قال أردوغان: “يتحججون بضخامة عدد سكان تركيا، لكن السبب الحقيقي في عدم ضمنا إلى الاتحاد، هو أننا مسلمون”.

وأردف: “أوروبا تعاني حاليا من أزمة وجود قائد حقيقي، ولا أستطيع أن أقول أن فلان هو مثال للقائد الحقيقي في أوروبا”.

كما تطرق أردوغان إلى الملف الليبي، قائلا: ” إن طلبت ليبيا منّا جنودا، فإننا سنلبّي هذا الطلب “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق