الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان يُقر ويعترف بانه يقوم بتغيير ديموغرافية المنطقة: بدأ العمل بتوطين اللاجئين السوريين في سري كانية وكري سبي

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأثنين، بدء العمل على توطين مليون سوري في مدينتي كري سبي/تل أبيض وسري كانية/رأس العين شمالي سوريا.

تصريح أردوغان هذا جاء في خطاب له أمام وزراء الشؤون الاجتماعية بمنظمة التعاون الإسلامي، في إسطنبول.

وأوضح أردوغان أنه سيتم تقديم الدعم لإنشاء مناطق سكنية جديدة في الشمال السوري، مضيفاً “بدأنا العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين”.

وألمح أردوغان مرة أخرى بأنه لن يستطيع طرف بمفرده تحمل أعباء السوريين الموجودين على الأراضي التركية والمقيمين بالقرب من الحدود التركية البالغ إجمالي عددهم 9 ملايين.

وكشف الرئيس التركي أن الاتحاد الأوروبي لم لم يقدم للاجئين السوريين سوى 3 مليار يورو، مدعياً بأن ما أنفقته تركيا تجاوزت 40 مليار دولار.

وفي 9أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة مئات الفصائل السورية المسلحة والتي تدرج أغلبهم تحت خانات التطرف والإرهاب والمنضمين تحت لواء الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، والتي يسميها الأكراد بنبع الإرهاب، ضد الإدارة الذاتية وقواتها قوات سوريا الديمقراطية التي هزمت دولة داعش المزعومة.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته، ولكن استمرت تركيا والفصائل السورية الموالية لها بعملياتها العسكرية لتصل حتى حدود بلدة تل تمر/كري خورما السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق