الأخبار

قسد تنتصر وشيوخ العشائر ترفض لقاء علي مملوك رئيس الامن القومي في قامشلو ’’ التفاصيل ’’

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

فشل النظام السوري في الاتصال مع العشائر العربية والكردية في منطقة الجزيرة ,بالرغم من محاولته المتكررة في ايجاد شرخ بين عشائر المنطقة وقوات سوريا الديمقراطية , التي تتشكل من ابناء وبنات مكونات المنطقة بعشائرها المختلفة.

وعندما فشل ممثل النظام السوري علي مملوك في الاجتماع بالعشائر العربية ,التي رفضت دعوته والالتقاء به ,في مطار قامشلو / قامشلي قبل يومين , واقتصر الحضور على عدد من شيوخ عشائر قائمة “الظل”والتي تعود تاريخ مشيختها الى الفترة “المنصورية ” اي ممن شيخهم رئيس المخابرات الاسبق محمد منصورة.

حيث رفضت الشيوخ الاصلاء للعشائر العربية لقاء على مملوك ومنهم
الشيخ جميل رشيد الهفل شيخ قبيلة العگيدات.

كما رفضت جميع عشائر دير الزور الحضور لهذا الاجتماع ومن بينها عشيرة الشعيطات.

واكد الشيخ جميل رشيد الهفل ان علي مملوك عرض عليه ان يلتحق شباب قبيلة العگيدات بصفوف الجيش السوري ويتركوا قسد وعرض عليه عفو عام من الرئيس للمنشقين و الجيش الحر سابقا كذلك مناصب في الدولة.

وقد حضر اجتماع علي مملوك ثلة من العشائر الصغيرة في الحسكة الجحيش والجبور والشرابيين و طي والمغمورين وطلب منهم التخلي عن قسد والرجوع لحضن الوطن مع عفو عام ومناصب في الدولة السورية.

وغاب عن الاجتماع كذلك عشائر البگارة وقبيلة شمر حميدي الدهام.

وبهذه تؤكد قوات سوريا الديمقراطية ’’ قسد ’’ أنها الطرف التي تمثل جميع مكونات الشعب السوري , وأن العشائر متمسكه بقيادتها مهما كانت الاغراءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق