الأخبار

يلدريم يدعي بأن أمريكا وعدتهم بعدم بقاء الأكراد في المنطقة بعد تحرير الرقة

يلدريم يدعي بأن أمريكا وعدتهم بعدم بقاء الأكراد في المنطقة بعد تحرير الرقة
موقع : Xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
ادعى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بأن الولايات المتحدة الأمريكية أخبرتهم بأن القوات الكُردية لن تبقى في المنطقة بعد أنتهاء عملية تحرير الرقة من داعش , في حين أن المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل “جون دوريا” كان قد صرح يوم أمس بأن الأسلحة الأمريكية التي يتم ارسالها للقوات الكُردية ستبقى بيدهم إلى الأبد وأن القوات الأمريكية ستبقى إلى جانب وحدات حماية الشعب في قيامها بدوريات مستمرة على الحدود التركية – السورية للحماية .
كما ادعى يلدريم إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أن البنية الديمغرافية في المنطقة لن تتغير.
وقال يلدريم، في تصريحات للصحافيين بالعاصمة البريطانية لندن، إن “تزويد الولايات المتحدة الأمريكية وحدات حماية الشعب الكردية بالأسلحة الثقيلة قد يضر بالعلاقات بين البلدين”.
وأضاف يلدريم ، أن “تركيا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني تنظيمين إرهابيين وتعاون الولايات المتحدة الأمريكية مع منظمة إرهابية لا يليق بها”.
وأستطرد قائلا: “الولايات المتحدة الأمريكية تقول أنها مضطرة للتعاون مع الأكراد في سوريا، ونحن لا نتفق معهم حول ذلك، لأن لديهم البديل”, ذلك في حين أن الولايات المتحدة وبحسب رويترز قالت بأنها لا تثق بالعناصر التي دربتهم تركيا وعددهم لا يكيف لتحرير الرقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق