الأخبار

أردوغان يضع شرطاً جديداً لانهاء احتلال قواته للارضي السورية

نازرين صوفي – Xeber24.net

وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت شرطاً جديداً للخروج من سوريا وانهاء احتلال قواته لاراضي تلك الدولة , حيث قال ان بلاده لن تسحب قواتها من سوريا إلا بعد ان يطلب الشعب السوري منه ذلك “شاكراً”.

يريد الرئيس التركي ان الذي يحتل الاراضي السورية ان يحصل على الشكر من الشعب السوري جراء احتلاله لاراضيهم ومدنهم وقراهم وارتكاب الجرائم فيها وتغيير ديموغرافيتها وتوطين عوائل “الارهايين” محلهم.

وقال السلطان العثماني : “لن نخرج من سوريا إلا إذا قال لنا الشعب السوري شاكرا عليكم الخروج الآن”.

ورغم مطالبة الشعب له بالخروج من الاراضي السورية وعدم رغبتهم بالجنود الاتراك إلا أن اردوغان يزعم أن القوات التركية موجودة في سوريا بـ”دعوة الشعب السوري وبموجب اتفاق أضنة” المبرم بين البلدين عام 1998.

وأشار الرئيس التركي إلى أن قوات بلاده ستخرج من سوريا بعد انسحاب الدول الأخرى، وأوضح في هذا السياق: “جميع الزعماء الذين تحدثنا إليهم يسألوننا متى ستخرجون من سوريا ونحن نقول لهم أنتم ماذا تفعلون هناك؟”.

وتحتل تركيا عبر غزوات يقوم بها الجيش التركي كل من عفرين واغزاز وجرابلس والباب والراعي ومؤخراً كري سبي وسري كانية , ويقوم الان بتغيير ديموغرافيتها عبر توطين الاجنبيين محل سكانها الذين تم تهجيرهم بالقصف الجوي والبري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق