العلوم والتكنولوجية

دراسة تربط بين صبغة الشعر والسرطان

كشفت نتائج دراسة طبية حديثة أن تعرض النساء لصبغات الشعر الدائمة و أدوات فرد الشعر يعرضهن لمخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.

وأجريت الدراسة على أكثر من 46 ألف امرأة، وبعد تتبعهن لمدة ثماني سنوات، وجد الباحثون أن فرص الإصابة بالمرض ازدادت لمن استخدمن صبغات شعر دائمة قبل عام من بدء الدراسة.

ولم يجد الباحثون أية مخاطر بالنسبة لصبغات الشعر شبه الدائمة أو المؤقتة، وكذلك لم يحدث استخدام الأصباغ الداكنة أو الفاتحة أي فرق حقيقي بالنسبة لظهور مخاطر.

وازدادت مخاطر الإصابة بالمرض أيضا بنسبة 18 في المئة في حال استخدام أدوات فرد الشعر.

ووجدو الباحثون أن المخاطر أيضا زادت في حال قيام النساء بتطبيق أدوات فرد الشعر على آخرين، ربما بسبب استنشاق أبخرة المواد الكيماوية الموجودة فيها.

لكن قائدة فريق الدراسة أليساندرا وايت، من المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية التابع لوزارة الصحة الأميركية، دعت النساء إلى عدم الانزعاج من هذه النتائج، مشيرة إلى أن الإصابة بهذا المرض مرتبطة بعوامل أخرى، وقالت: “يجب على المرأة أن تنتبه إلى اعتبارات أخرى في حياتها، بما في ذلك نشاطها البدني والنظام الغذائي. هذه كلها عوامل يتعين علينا مراعاتها عندما نفكر في مخاطرنا الصحية على المدى الطويل”.

وتقول إدارة الأغذية والدواء الأميركية (FDA) إنها لا تمتلك “أدلة موثوقة” على وجود صلة بين مرض السرطان وأصباغ الشعر المتاحة في الأسواق.

المصدر: الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق