العلوم والتكنولوجية

علماء يحققون إنجازا باهرا قد يغدو “سلاحا سريا” ضد السرطان!

حقق علماء طفرة طبية هامة جدا باستخدام بلورات السيليكون النانوية غير السامة لإنشاء أشعة عالية الطاقة يمكن أن تخلق الجيل القادم من علاجات السرطان عالية التقنية.

ويعتقد العلماء في جامعة كاليفورنيا، ريفرسايد، وجامعة تكساس في أوستن، أنهم اكتشفوا “الكأس المقدسة” لعلوم المواد، التي تسمح لهم بتحويل الفوتونات من الطاقة المنخفضة إلى الطاقة العالية، باستخدام هياكل من السيليكون النانوية المصنوعة بعناية فائقة والجزيئات العضوية المخصصة.

ويمكن أن ينتج الضوء عالي الطاقة (مثل الأشعة فوق البنفسجية)، جذورا حرة تستخدم في مهاجمة الخلايا السرطانية، ولكنها لا تستطيع اختراقها بعمق (بما يكفي) لمهاجمة الغالبية العظمى من الأورام السرطانية في جسم الإنسان.

وفي الوقت نفسه، يمكن لجزيئات الضوء منخفضة الطاقة (مثل تلك الموجودة في الأشعة تحت الحمراء)، تطبيق عملية الاختراق العميق، ولكنها لا تمتلك طاقة كافية لتوليد الجذور الحرة لمكافحة السرطان.

ومن خلال تحقيق ما يسمى بـ “تحويل الفوتون”، ربما يكون فريق البحث قد سد الفجوة بين العمليتين، ما سمح بالاختراق العميق مع إنشاء جذور حرة لمكافحة السرطان، وكل ذلك باستخدام مواد غير سامة.

وابتكر الفريق، الذي يقوده طالب الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا، بان شيا، محلولا عضويا مخصصا ينقل الطاقة من البلورة النانوية إلى الجزيئات المحيطة. ثم أطلقوا ليزرا في المحلول. ومن خلال التحكم بأنواع مختلفة من بلورات السيليكون النانوية، تمكنوا من إنشاء ضوء طاقة أعلى.

وعلاوة على ذلك، يمكن أن تكون للإنجاز تطبيقات إضافية في مجالات أخرى، مثل تحويل الطاقة الشمسية والحوسبة الكمومية.

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق