أخبار عابرةالبيانات

قسد تؤكد استمرار تركيا بهجومها على شمال سوريا وتكشف حصيلة انتهاكاتها لوقف إطلاق النار

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدرت قوات سوريا بياناً الى الرأي العام العالمي , اليوم الثلاثاء , أكدت فيها استمرار الدولة التركية ووكلائها من الفصائل السورية الموالية لها بهجماتها على القرى والبلدات في الريف الشمالي لسوريا.

وقال البيان ’’ يستمر الجيش التركي والمجموعات المسلحة بالوكالة في الهجوم بشدة على شمال شرق سوريا لغزو المنطقة. لم توقف القوات التركية تدخلها في امن واستقرار المنطقة منذ 9 تشرين الاول / اكتوبر 2019. على الرغم من اتفاقيات وقف اطلاق النار، فان هجمات الجيش التركي هي مناطق بعيدة خارج المنطقة الامنة المحددة التي تم الاتفاق عليها. من جميع الجوانب. استهدف الجيش التركي ومرتزقته بجميع انواع الاسلحة الثقيلة والمدفعية ودورات الطائرات خارج المنطقة الامنة في شرق راس العين وغرب تل ابيض منذ 17 تشرين الاول / اكتوبر’’.

وكشف البيان ’’ استشهد عدد كبير من مقاتلي ومدنيين قوات الدفاع الذاتي بسبب الهجمات على مواقع قوات سوريا الديمقراطية والمجلس العسكري السريانية والمستوطنات المدنية بالاضافة الى نزوح الالاف من الاهالي. وقد مكنت الهجمات الثقيلة من الطائرات بدون طيار والمدفعية الجهاديين المدعومة من تركيا من تمديد غزوهم الى ما وراء المنطقة المتفق عليها’’.

الجيش التركي ومجموعات المرتزقة
– نفذت 143 غارات برية على مواقع قوات الدفاع الذاتي والجيش السوري
– نفذت 42 هجمات بدون طيار
– نفذت 147 هجمات بال خزان والمدفعية على المستوطنات والمناطق خارج المنطقة الامنة منذ صفقة وقف اطلاق النار في تشرين الاول / اكتوبر 17
قتل 68 مدنيين، واصيب 214 مدنيين بسبب الهجمات. قام الجيش التركي بغزو 88 قرية و بلدة و وضع المرتزقة لها في تلك المناطق. 64.000 مدني من بينهم عدد كبير من المسيحيين. وقد ادت الهجمات ايضا الى اجلاء اهالي 6 قرى أشورية بالقرب من تل تمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق