الأخبار

للحد من تدهور الليرة.. موالون يقدمون لحكومة النظام “مقترحات” أهمها بدل الخدمة العسكرية

حميد الناصر ـ Xeber24.net

في ظل عجز حكومة النظام السوري عن الحد من تدهور الليرة السورية خلال الفترة القليلة الماضية، قدم موالون للحكومة عدداً من المقترحات علّها تساهم في تحسين سعر صرف الليرة.

هذا وكان من المقترحات التي رصدتها صحيفة “الوطن” التابعة لحكومة النظام السوري “إلزام كل من يدخل إلى سوريا بصرف مبلغ 100 دولار أمريكي في كوة للمصرف التجاري توجد على الحدود”، كما وأشار المقترح إلى أنّ القرار يطبّق على السوريين الذين يبقون أكثر من أسبوع خارج الأراضي السورية وعلى كل الأجانب والعرب”.

ذهبت بعض المقترحات أيضاً إلى “اختيار قادة إداريين لا مديرين يتمتعون بالكفاءة والخبرة والإخلاص”.

ومن المقترحات الهامة التي قال “مبتكرها” إنها ترفد الخزينة بنحو مليار دولار وأيده الكثيرين ،مقترح يتعلق ببدل الخدمة الإلزامية في قوات النظام، مفاده أن “يدفع البدل النقدي للإعفاء من خدمة العلم على ثلاث دفعات، بهدف توفير قطع للخزينة وخلق حالة ارتياح لدى الشباب”، وأضاف صاحب الاقتراح أنّ هناك ما يفوق 400000 شاب سوري يتوقون إلى أن تمضي 4 سنوات لدفع البدل، وهؤلاء الشباب منتشرون في أوروبا ولبنان، ويعملون ليلاً نهاراً لتوفير البدل والأغلبية العظمى يملكون نصف البدل”.

والجدير ذكره جاءت المقترحات المذكورة في الوقت الذي تخطّى فيه الدولار الواحد حاجز 950 ليرة سوريّة، ما سبب شللا في حركة البيع والشراء في الأسواق السوريّة وغلاء فاحش للسلع، من دون تحرّك يذكر للنظام السوري للحدّ من انهيار العملة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق